الانزلاق الصحيح في اتجاهي الخلف والجانب عبارة عن

الانزلاق الصحيح في اتجاهي الخلف والجانب عبارة عن
الانزلاق الصحيح في اتجاهي الخلف والجانب عبارة عن

الانزلاق الصحيح في اتجاهي الخلف والجانب عبارة عن، ذلك السؤال الموجود في مقرر التربية البدنية لطلاب الصف الثالث الابتدائي في المملكة العربية السعودية، والذي يبحث عن إجابته الصحيحة الكثير من الأشخاص فيها. لذلك سوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع محتويات على طريقة الانزلاق الصحيح في اتجاهي الخلف والجانب، كما سنتعرف على إجابة هذا السؤال بالتفصيل.

ما هي تمارين المرونة

إن تمارين المرونة هي إحدى أنواع التمارين الرياضية الهامة والضرورية للجسم، والتي تأتي ضمن مجموعة التمارين الأربعة المرونة والقوة والتوازن والتحمل، والتي يجب ممارستها ضمن روتين يومياً وصحي، يتضمنها جميعها بشكل متساوٍ، كرياضة اليوغا التي تحسن التوازن والمرونة والقوة، كما أنها تزيد التحمل. وبالتالي يضمن الشخص البقاء مرنًا معظم الوقت، كما أنه سيشعر بالمزيد من الحرية التي تساعده على أداء التمارين الرياضية الأخرى، والقيام بالأنشطة اليومية بشكل أفضل.

شاهد أيضًا: بحث عن الحركة الدورانية في الفيزياء

الانزلاق الصحيح في اتجاهي الخلف والجانب

إن الانزلاق الصحيح في اتجاهي الخلف والجانب يكون عن طريق أخذ خطوة طويلة في اتجاه خلفي أو اتجاه جانبي، ثم أخذ خطوة قصيرة في ذات الاتجاه. ليحدث من بعد ذلك رفع للجسم وتبدأ القدم الأولى في قيادة الحركة، وتهبط القدم الأخرى في جهة الانزلاق في نفس المكان الذي تنزل فيه القدم الأخرى.

شاهد أيضًا: الانزلاق عبارة عن خطوة طويلة وأخرى قصيرة

الانزلاق الصحيح في اتجاهي الخلف والجانب عبارة عن

إن إجابة سؤال الانزلاق الصَحيح في اتجاهي الخلف والجانب عبارة عن هي: حركة طويلة تتبعها حركة قصيرة أي “المرونة أو اللياقة”. وهذا ما وضعته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ضمن منهاج التربية الرياضية لطلاب الصف الثالث الابتدائي، وتحديدًا في درس الانزلاق الغضروفي في اتجاهي الخلف والجانب، من أجل تعليمهم طريقة تأدية الانزلاق بكل سلاسة وبساطة، ولكي تضمن قيامهم بها بشكل صحيح وسليم، ويتجنبوا بذلك التعرض لأي أذى غضروفي يذكر.

شاهد أيضًا: الاحتكاك يمانع حركة الأجسام الانزلاقية لأنه

ما هي العوامل المؤثرة في الانزلاق

فيما يلي مجموعة من أهم العوامل التي تؤثر في ظاهرة الانزلاق، وهي كالآتي:

  • قوة الدفع التي تتعرض لها الأجسام.
  • طاقة الجسم.
  • كتلة الجسم.
  • مستوى الانزلاق.
  • اتجاه الدفع، سواء كان خلفي أو أمامي أو جانبي.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الانزلاق الصحيح في اتجاهي الخلف والجانب عبارة عن، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بتمارين المرونة، كما تعرفنا على الطريقة الصحيحة لأداء هذا التمرين بشكل صحيح.