تفاصيل نظام مصروف لطلاب المدارس الخاصة في السعودية

تفاصيل نظام مصروف لطلاب المدارس الخاصة في السعودية
نظام مصروف لطلاب المدارس الخاصة

تفاصيل نظام مصروف لطلاب المدارس الخاصة في السعودية، أطلقت المملكة العربية السعودية تطبيق مصروف الإلكتروني لمدارس القطاع الخاص الذي يهدف للتحكم بمصروف الطلاب، ويسهل متابعة أولياء الأمور لأبنائهم،. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على التفاصيل المتعلقة بنظام مصروف وأبرز مزاياه.

ما هو نظام مصروف

هو تطبيق إلكتروني، يتم استخدامه من خلال سوار يرتديه الطالب بيده، يعمل النظام من خلال حسابين إلكترونيين للطالب وولي الأمر. تم إطلاق ذلك النظام من أجل متابعة الآباء لأبنائهم عن طريق لوحة أنشطة الأولياء المعتمدين، كما يتم عرض كل التفاصيل الخاصة بالطالب المتعلقة بالفواتير وعمليات التحويل أو طلبات دفع، كذلك الأنشطة والحضور والانصراف.

تفاصيل نظام مصروف لطلاب المدارس الخاصة في السعودية

أطلقت شركة تطوير لتقنيات التعليم “تيتكو” نظام مصروف الإلكتروني الذي يضم أربعة تطبيقات هي:

  • تطبيق لولي الأمر: يمكن من خلاله متابعة الأبناء، وآخر المستجدات في المدرسة، كذلك الموافقة على الأنشطة التي يقوم بها الطالب، إضافة الاطلاع على الأغذية التي يحصل عليها وتسيد الرسوم بشكل إلكتروني.
  • تطبيق المقصف: يمكن للطالب الشراء والتسديد من خلال السوار الإلكتروني، حيث يتم مسح السوار بجوال موظف المقصف، وفي حال تم إدراج أطعمة في جدول الممنوعات لن يتم صرفها للطالب.
  • تطبيق الحضور: هو التطبيق المسؤول عن تحديد مكان الطالب عن طريق مسح السوار عند دخول الطالب إلى المدرسة وخروجه منها.
  • تطبيق الحافلة: الذي يؤكد أن كافة الطلاب صعدوا إلى الحافلة، حيث يتم إرسال إشعار مباشرة لولي الأمر. كما يتم تلقي إشعار بأن الطالب اقترب من منزله، وبعد نزوله من الحافلة يتم إرسال إشعار آخر.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

مزايا نظام مصروف لطلاب المدارس في السعودية

يتمتع نظام مصروف بالعديد من المزايا من أبرزها:[1]

  • يمكن تحديد نوع الطعام الذي يسبب الحساسية للطالب عبر التطبيق.
  • تحديد جدول يتضمن وجبات الطفل للشهر التالي، وفقًا للنظام الغذائي المتبع.
  • إرسال الآباء إشعارًا فوريًا عند دخول الطالب إلى المدرسة والخروج منها، كذلك عندما يصعد إلى الحافلة المدرسية ويخرج منها.
  • متابعة كافة التغييرات في العملية التعليمية واعتماد الأنشطة.
  • إمكانية الدفع الإلكتروني للأنشطة.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على تفاصيل نظام مصروف لطلاب المدارس الخاصة في السعودية ، كما ذكرنا أبرز المعلومات عن نظام مصروف، كذلك استعرضنا مزايا نظام مصروف لطلاب المدارس في السعودية.