انهى مبارك الثانويه العامه

انهى مبارك الثانويه العامه
انهى مبارك الثانويه العامه

حل سؤال انهى مبارك الثانويه العامه ويرغب في إكمال دراسته الجامعية، إذا كان أمامه خياران من الجامعات (حكومية، خاصة) وثلاثة أنواع من التخصصات (طب، هندسة، صيدلة) فإن عدد النواتج الممكنة لتحديد دراسته الجامعية باختيار نوع الجامعة والتخصص يساوي؟ حيث يركز هذا السؤال على مفهوم الاحتمالات، الذي سيوضحه لنا موقع محتويات في سطور مقاله التالي، مع استعراض الحل المناسب للسؤال السابق.

انهى مبارك الثانويه العامه

إن الإجابة الصحيحة للسؤال السابق هي “6 نواتج”، حيث إنه وفقًا لما ورد في نص السؤال، فإن المرحلة الأولى تتطلب من مبارك اختيار نوع الجامعة سواء أكانت خاصة أو حكومية، أي يوجد لديه خياران فقط، وعن كل خيار من هذين الخيارين ينبثق ثلاثة خيارات أخرى، فتكون المعادلة الممثلة لعدد النواتج أو الخيارات أمام مبارك هي: 2 × 3 = 6 نواتج.

شاهد أيضًا: ما احتمال ظهور عدد زوجي عند القاء مكعب الارقام

ما هي النواتج المتاحة أمام مبارك في مسألة انهى مبارك الثانويه العامه

كما ذكرنا سابقًا فأنه يوجد أمام مبارك 6 خيارات متاحة وهي كما يلي:

  • دراسة الطب في جامعة حكومية.
  • دراسة الصيدلة في جامعة حكومية.
  • دراسة الهندسة في جامعة حكومية.
  • دراسة الطب في جامعة خاصة.
  • دراسة الصيدلة في جامعة خاصة.
  • دراسة الهندسة في جامعة خاصة.

شاهد أيضًا: ما هو احتمال ظهور الحرف ب

علم الاحتمالات

علم الاحتمالات هو أحد الفروع الهامة من الرياضيات، وهو علم أساسي في حياة الإنسان اليومية، حيث إنه يدرس احتمالية الحصول على نتيجة ما قبل وقوع الحدث، ولا سيما التجارب العشوائية، ومن أشيع الأمثلة التي تطرح في عالم الاحتمالات تجربة رمي حجر النرد، وتجربة رمي قطعة نقود.[1]

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هو حل مسألة انهى مبارك الثانويه العامه ، مع توضيح طريقة الحل والخيارات المتاحة أمام مبارك، إلى جانب تسليط الضوء على علم الاحتمالات.

المراجع

[1]britannica.comprobability theory07/09/2022