صور عن اليوم العالمي لسلامة المرضى 2022

صور عن اليوم العالمي لسلامة المرضى 2022
صور عن اليوم العالمي لسلامة المرضى

صور عن اليوم العالمي لسلامة المرضى 2022 الذي يعتبر أحد أهم المناسبات التي يتم الاحتفال بها على مستوى عالمي باعتبارها تسعى للحفاظ على صحة الإنسان وسلامته، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم أجمل الصور والخلفيات والستوريات عن هذه المناسبة المميزة بالإضافة إلى أجمل العبارات والكلمات وتبيان أهداف هذا اليوم المميز.

اليوم العالمي لسلامة المرضى ويكيبيديا

يعتبر اليوم العالمي لسلامة المرضى أحد أهم المناسبات التي تتم إقامتها بشكل سنوي، إذ يصادف هذا اليوم السابع عشر من شهر سبتمبر / أيلول من كل عام، ويهدف بشكل عام إلى تسليط الضوء على ممارسات المداواة غير المأمونة وهي تلك التي يتم فيها تناول أدوية قد تسبب أضرار جسيمة إذا لم يتم وصفها من قبل مختص وتخزينها بشكل سليم أو تناولها بشكل غير طبي، وذلك للحفاظ على سلامة المرضى في جميع أنحاء العالم.

صور عن اليوم العالمي لسلامة المرضى

مجموعة من أجمل الصور عن اليوم العالمي لسلامة المرضى نقدمها لكم لمشاركتها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي للتأكيد على أهمية هذا اليوم وهي كالآتي:

صور عن اليوم العالمي لسلامة المرضى
صور عن اليوم العالمي لسلامة المرضى
صور عن اليوم العالمي لسلامة المرضى

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للاسعافات الاولية مكتوبة وبالصور 

عبارات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى

باقة من أروع وأجمل العبارات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى حيث يعتبر هذا اليوم أحد أبرز المناسبات العالمية الهامة والمؤثرة إيجابًا في حياة الكثيرين، وهي كما يأتي:

عبارات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى
  • اليَوم العَالمي لسَلامة المَرضى هي مناسبة هامة جدًا تنقذ أرواح الكثيرين ممن قد يتعرضون لممارسات طبية خاطئة وتحفظ لهم حقوقهم.
  • أبارك لكم بحلول اليَوم العَالمي لسَلامة المَرضى هذا اليوم الذي أطلق ليكون تنبيهاً لجميع العاملين في مجال المداواة بشأن صحة وسلامة المرضى.
  • اليَوم العَالمي لسَلامة المَرضى هو فرصة لتلقي المعلومات وزيادة الوعي بشأن تناول الأدوية وحفظها والابتعاد عن الممارسات الخاطئة التي قد تدمر الصحة.
  • هناك العديد من الممارسات الخاطئة، والتي تسبب أضرار جسيمة لصحة الإنسان المريض فيما يتعلم بتناول الأدوية، اليَوم العَالمي لسَلامة المَرضى وجد ليحد من هذا.
  • من المؤلم أن تعرف وجود إنسان قد تعرض للخطر أو المضاعفات بسبب الدواء الذي يتناوله، والذي ما وجد إلا لعلاجه، اليَوم العَالمي لسَلامة المَرضى يحاول مكافحة هذا الأمر.

خلفيات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى

من أجمل ما نشاركه مع الأحباب والأهل في اليوم العالمي لسلامة المرضى هي الخلفيات المحملة بأجمل العبارات التي تحافظ عليهم وهذه أجملها تاليًا:

خلفيات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى
خلفيات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى
خلفيات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للتطوع 2022

كلام عن اليوم العالمي لسلامة المرضى

يحرص الكثيرون في اليوم العالمي لسلامة المرضى على مشاركة أجمل الكلام عن هذه المناسبة، والذي ينبه أغلى الناس على القلب لكي يحافظوا على سلامتهم وهي كالآتي:

  • اليَوم العَالمي لسَلامة المَرضى مناسبة عالمية جميلة تجعلنا نعيد النظر بممارساتنا في أخذ الأدوية وتقديمها ويجنب الناس العديد من المخاطر.
  • اليَوم العَالمي لسَلامة المَرضى نرى تكاتف الجهود وبشكل دولي وعالمي لاتخاذ الإجراءات التي تعزز سلامة المرضى، وتخفف الأضرار التي قد تلحق بهم.
  • اليَوم العَالمي لسَلامة المَرضى يرفع مستوى الوعي لدى الأفراد بحقيقة الأخطار التي تنجم عن التهاون وارتكاب الأخطاء في مجال المداواة.
  • اليَوم العَالمي لسَلامة المَرضى مكان تجتمع فيه المؤسسات الرسمية مع أصحاب المصالح والمسؤولين عن الأدوية لتوجيههم إلى ما يحفظ سلامة المرضى وأمنهم، فهي مناسبة عظيمة.
  • علينا جميعًا أن نولي اليَوم العَالمي لسَلامة المَرضى الاهتمام الكامل، فهو يجنبنا ويجنب أحبابنا المرضى الكثير من الآلام التي نستطيع تفاديها.

ستوريات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى

باقة من أروع الستوريات الجميلة والمميزة عن اليوم العالمي لسلامة المرضى والمناسبة لمختلف تطبيقات السوشال ميديا نقدمها لكم كما يأتي:

ستوريات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى
ستوريات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى
ستوريات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي لمحو الأمية مكتوبة وبالصور

اهداف اليوم العالمي لسلامة المرضى

هناك العديد من الأهداف لليوم العالمي لسلامة المرضى ما يجعله أحد أبرز الأيام العالمية، لذا نقدم لكم أهم هذه الأهداف وأبرزها تاليًا:

  • تسليط الضوء على ممارسات المداواة الخاطئة والغير سليمة والتي تعرض حياة الناس للخطر.
  • رصد واكتشاف عمليات تخزين ونقل وحفظ الأدوية بطريقة غير صحيحة وتعرضها للتلف أو تسبب أضرار للمرضى.
  • تنبيه المرضى على ضرورة الالتزام بتعاليم الطبيب المختص في تناول الأدوية من حيث الأوقات والجرعات وعدم التهاون في هذا.
  • تبيان الأخطاء البسيطة التي قد تلحق أضرار جسيمة بالمرضى وتنبيه الجهات المختصة بشأنها.
  • تعزيز الدور الرقابي للمؤسسات الحكومية المسؤولة عن متابعة وتفتيش ومراقبة سلوك مقدمي خدمة المداواة والأدوية للمرضى.
  • دعوة أصحاب الاختصاص لاتخاذ إجراءات مبكرة بهذا الشأن لتجنب الأضرار الكبيرة بسبب هذا النوع من الممارسات غير الآمنة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال صور عن اليوم العالمي لسلامة المرضى 2022 حيث أوردنا العديد من الصور والخلفيات والستوريات الجميلة والمميزة عن هذه المناسبة الهامة بالإضافة إلى أجمل العبارات والكلمات.