خواطر عن الام والاب مكتوبة وبالصور جميلة جدا

خواطر عن الام والاب مكتوبة وبالصور جميلة جدا
خواطر عن الام والاب مكتوبة وبالصور جميلة جدا

خواطر عن الام والاب مكتوبة وبالصور جميلة جدا هي أحد الأمور المميّزة التي نستقبلها بكثير من الحَفاوة والاهتمام، لما للأب والأم من حُضور لافت في حياة الإنسان، فيحرص الجميع على تبنّي أجمل العبارات والكلمات والخواطر التي تتحدث عن محبذة الأب والأم، لأنهم يستحقّان تلك المشاعر عن سنوات من التضحيّة، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل خواطر عن بر الوالدين جميلة جدا، وعلى أجمل عبارات وكلمات لأبي وأجمل عبارات وكلمات لأي مكتوبة 2023.

خواطر عن الام والاب مكتوبة

كثيرة هي الكلمات والعبارات التي تُقال عن الأب والأم، وقد تعدّدت تلك العبارات في أشكالها وأصنافها، واخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية علّها تصل بأمانة الحُب إلى تلك القلوب التي تستحقّها، وجاءت في الآتي:

الخاطرة الأولى تطوف كلمات الحُب في القلب فلا تجد أعظم من الأب والأم للتعبير عن المساحة الأكبر من هذه المشاعر، فاللهم أسألك أن تجعلهم في عين رعايتك التي لا تنام، وأن تُكرمهم بالعفو والعافية.
الخاطرة الثّانية إنّ لأبي وأمي المساحة الأكبر في قلبي، وإنّ لهم الرّوح وما بها من مشاعر وذكريات، فكيف للقلب أن لا يحملهم على جناح الرّاحة والحُب، وهُم من أيقظوا في نفسي الشَّغف للأحلام والرَّغبة بالنّجاح.
الخاطرة الثّالثة إنّ فرحة أبي هي عرين السّعادة التي يُمكن أن أصل إليها يومًا، فلا يوجد في هذه الدنيا أجمل من رؤيتي لملامح الفرحة، وهي تسكن وجه أبي الطّيب، فأحمد الله على تمام الفضل والمِنّة.
الخاطرة الرّابعة إنّ أمّي هي أميرة القلب وسيّدة المشاعر، هي عُقر دار الفرحة التي اختصّ الله بها قلبي، ومربط أفراح روحي، فأسألك يا ربّي الكريم ألا تُريني فيها مكروهًا بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين.

اقرأ أيضًا: عبارات عن امي الحبيبة جديدة ومميزة

عبارات عن الام والاب مكتوبة وبالصور جميلة جدا

تزيد تلك العبارات من الخيوط الوصل بين أفراد العائلة، ويُحاول الأبناء من خِلالها التّعبير عن حجم المحبّة التي تسكن القلب، وقد جاءت تلك العبارات في عدد واسع من الكلمات، واخترنا لكم منها الآتي:

  • إليك يا أبي أكتب الكلمات التي تنطلق من أعماق قلبي إلى روحك الطّيبة، إلى ذلك الظّل الذي أكرمتني به طِوال سنوات عُمري، فأسأل الله أن يمنحني القوّة لأردّه لكَ، وأحملك في قلبي إلى جنّات الخير.
  • إليك يا أمّي الحنونة تفيض النّفس بالكلمات، فاكتبها بملح العين وماء القلب، كلمات مكتوبة إلى الإنسانة التي لن تصل إنسانة في هذا العالم إلى مكانتها، أمي الطّيبة التي كانت ولا تزال أعظم هدايا الله لقلبي.
  • أبي الغالي، كيف لهذا القلب أن لا يُحبّك، وأنتَ من أغرقتني بتفاصيل الحُب والاهتمام، وأنتَ من أوصاني الله تعالى بقربه، وبالسّهر لأجله، وبطاعته في كلّ أمر، وقد اقترنت عبادة الله ببرّك.
  • إليك يا أمّي، تفيض نفسي بمشاعر الحب، فأشعر بالدفيء والمحبّة مع تلك المسافات التي تُقرّبني منكِ، فلا قوّة لقلبي على الشَّوق إليكِ، ولا قُدرة لملامحي على الابتعاد عنكِ أبدًا، فأسأل الله لكَ السلامة.

اقرأ أيضًا: كلام جميل للام في عيد الام

خواطر بالإنجليزي عن الام والأب مكتوبة 

وهي من الخَواطر المميّزة التي تحمل أسمى المعاني والمُفردات بين طيّات السّطور، وجاءت في عدد واسع من الكلمات المميّزة التي اخترنا لكم عنها الباقة الإنجليزيّة الآتية:

العبارة  الترجمة
It is good for the heart to celebrate the father and mother whenever their memory comes to mind, and to pray for them the best supplications, for God preserve them for us throughout life. يطيب للقلب أن يحتفل بالأب والأم كلّما مرّت ذكراهم على البال، وأن ندعو لهم أطيب الأدعية، فاللهم احفظهم لنا طِوال العُمر.
My father and mother are the stars, the moon and the sun, which God blessed me with during the days of my life, and they are the stars with which I am guided to the directions I want and desire. إنّ أبي وأمي هم نجومي القمر والشّمس اللذان زيّن الله بهم أيّام عُمري، وهم النجوم التي اهتدى بها إلى الجهات التي أريدها وأرغب بها.
The love of the father increases in the heart as the years of life increase, and the love of the mother remains the value that cannot be described no matter how many days of life increase us. تزيد محبّة الأب في القلب كلما زادت سنوات العُمر، وتبقى محبة الأم هي القيمة التي لا يُمكن وصفها مهما زادت بنا أيّام العُمر.

اقرأ أيضًا: صور تصاميم عن عيد الأم

تغريدات عن الأم والأب جميلة ومؤثرة

وهي من أجمل التغريدات التي يُمكن سردها عبر منصّات النّاشطين في تويتر، وقد جاءت في عدد واسع من الأشكال والرمزيات الأنيقة، التي اخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية:

  • أبو الغالي، بحضورك تسقط جميع اللغات والكلمات؛ لأنّك الحقيقة التي تتراقص على وقعها مشاعر الحُب، ومشاعر الأمان، وجميع الصّفات الإيجابيّة التي تدفعني إلى الإمام، أحمد الله على قُربك منّي وأسأله المزيد من التَّوفيق.
  • إليك يا أبي اكتب الحُروف التي لن تستطيع أن تقوم على شرح ما في قلبي من مشاعر وكلمات، فأنتَ الإنسان الطّيب الذي طالما كان سند قلبي في كلّ أمر، وسند روحي في كلّ ألم، وسببًا لأفراحي عند كلّ مناسبة.
  • من أين تأتي الكلمات التي تستطيع أن تُعبّر عن حُضورك العظيم في قلبي يا أمّي، فمهما اجتهدت في البحث والترتيل لن أصل إلى ذلك المصطلح الذي يُخبّر النَّاس بأنك النّبض الذي أحيا به، أسأل الله لكِ طول السَّلامة.
  • إنّ نعمة الأب ونعمة الأم، هما جناحا الإنسان اللذان يطير بهما إلى أعلى مراتب الأخلاق والنجاحات والإبداع، هما مرهم القلب ونور العيون، ومساحة الخير التي تُغرّد بها، ومنعها المشاعر إلى أحسن الأماكن.

اقرأ أيضًا: عبارات يوم الام

بوستات عن الام والاب مكتوبة للفيس بوك

وهي من أجمل البوستات التي نادت بالمحبّة للأب والأم، وعلّت بأصوات المشاعر الجميلة التي تفيض بالشّوق والأدعية الطّيبة، وجاءت أبرز منشورات وخواطر عن الأم والأب في الآتي:

بوستات عن الام والاب مكتوبة للفيس بوك
  • إنّ لي أبًا حنونًا تلين الدّنيا بقسوتها على يديه، فلا تستطيع الحُروف أن تُعبّر عن مساحة حُبه التي يشغلها في قلبي، فاكتفى بالدّعاء إلى الله ألا يحرمني من تلك النعمة.
  • اللهم إنّ أمّي هي الإنسانة الطّيبة التي جعلتَ جنّتي تحت أقدامها، فأشكرك على تلك النعمة، وأحمدك على نعمك التي لا تُعد ولا تُحصى، وأسألك يا ربّ أن ترزقني برّها، وأن توفّقني إلى رضاها.
  • إنّ الأب واللام هما القلب الذي يحيا الإنسان به، وهما النّبض الذي تستطيع أن تُكمل أيذامك به فقط، فلا طاقة لي على رؤية الدّموع، فأسأل الله أن بلا يُريني فيهم مكروهًا طول أيَّام العُمر.
  • اللهم أنت من أوصيتني ببرّهم وقد فعلت، وها أنا الآن أوصيك يا ربّي الكريم أن تحفظهم ليطول هذا البر، اللهم لا تحرمني من نعمة الأب، ولا تحرمني من نعمة الأم وزدني قُربًا بهم يا ربّ العرش العظيم.

رسائل إلى الام والاب مؤثرة وجميلة

وهي من الرّسائل الأنيقة التي تختصر مع حُروفها الكثير الكَثير من مشاعر المحبّة، ودعوات الرّضا والبر بالوالدين، وجاءت في الكلمات الآتية:

  • رسالتي إلى |أبي الطّيب، هي الدعاء إلى الله، فاللهم يا ربّ العرش العظيم غنّ لي أيضا قد أحسن إليَّ في جميع سنوات عُمري، أسألك أن تجزيه الخير عن ذلك، وأن تكتب له السعادة في الدنيا والآخرة.
  • إليك يا أمي أكتب حُروف الحب المغمورة بماء الورد وعطر الياسمين، سائلًا المولى أن يجعلكَ في تمام الخير والعافية طوال العمر، وأن يُبارك أيّامك ويحفظك لما فيه الخير والتوفيق في كلّ خُطوة من خُطاكِ.
  • إنّ حكاية الخير هي الحكاية التي تكتبها تَفاصيل الآباء والأمّهات، فاللهم يا ربَّ الخير، احفظ لي أبي، واحفظ لي أمي، ولا تُريني فيهم مكروهًا يا رب العرش العظيم، كُن لهم ومعهم وأصلحهم لما فيه الخير.
  • إليك يا أبي تفيض مشاعر قلبي وإليكِ يا أمّي تغوص حُروفي بالمحبّة والحنان، فأسأل الله ربّي أن يأخذ عنّي مسؤولية الجزاء الحسن، ويكتب لكم أرفع الدّرجات عن سنوات التّعب، التي تعرّفت بفضلكم فيها على طاعة الله وعلى عبادته، وعلى نور العلم.

اقرأ أيضًا: عبارات قصيرة عن الام مؤثرة كلمات عن عيد الأم جميلة

صور عن الام والاب مكتوبة جميلة جدا

وهي أحد أصناف التهنئة التي تحمل الكلمات الجميلة مع صور مميّزة يجري تناولها عبر منصَّات النّاشطين في عالم التَّواصل الاجتماعي، تعبيرًا عن تلك المحبذة التي تسكن القلب، وقد جاءت تلك الصّور في عدد واسع من الخيارات المميزة التي اخترنا لكم  أجمل صور خواطر عن الام والاب :

صور عن الام والاب مكتوبة جميلة جدا


صور عن الام والاب مكتوبة جميلة جدا
صور عن الام والاب مكتوبة جميلة جدا


إلى هُنا نصل بالمتابعين الكرام إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ خواطر عن الام والاب مكتوبة وبالصور جميلة جدا وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على أجمل العبارة عن الأم والأب، وأجمل الكلمات عن أبي وأمي، لنختم في نهاية المقال مع صور لخواطر وعبارات عن الأب والام.