عند هجوم المنافس لاستخلاص الكرة يقوم اللاعب بوضع جسمه بين

عند هجوم المنافس لاستخلاص الكرة يقوم اللاعب بوضع جسمه بين
عند هجوم المنافس لاستخلاص الكرة يقوم اللاعب بوضع جسمه بين

عند هجوم المنافس لاستخلاص الكرة يقوم اللاعب بوضع جسمه بين، ذلك السؤال الذي يعد من أساسيات لعب كرة القدم، ويتم تعليمه في المواد الرياضية وأكاديميات الكرة، حيث يجب أن يكون استخلاص الكرة مدروسًا بدمن ارتكاب الأخطاء التي تسبب الإنذارات والفاولات. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع محتويات على إجابة عند هُجوم المنافس لاستخلاص الكرة يقوم اللاعب بوضع جسمه بين، كما سنتعرف على الطريقة الصحيحة لاستخلاص الكرة.

ما هو مركز الدفاع في كرة القدم

إن مركز الدفاع هو أهم المراكز في فريق كرة القدم، ويتكون من ظهيرين وقلب دفاع وليبرو أحيانًا، وتكون مهمة اللاعبين في هذا المركز استخلاص الكرة من لاعبي الفريق الخصم، وحماية مرماهم من الهجمات والأهداف، وغالبًا ما يتمتع قلب الدفاع بالقوة البدنية، والظهيرين بالسرعة للانتقال من حالة الدفاع إلى الهجوم وبالعكس.[1]

شاهد أيضًا: توضع القدم الثابتة بجانب وخلف الكرة في مهارة تصويب الكرة بوجه القدم الداخلي صح أم خطأ

عند هجوم المنافس لاستخلاص الكرة يقوم اللاعب بوضع جسمه بين

إن إلاجابة على سؤال عند هُجوم المنافس لاستخلاص الكرة يقوم اللاعب بوضع جسمه بين هي: بين المنافس والكرة. ويجب أن يقوم اللاعب باستخدام جسده لاستخلاص الكرة من دون ارتكاب الأخطاء، حيث يمكن أن تسبب الأخطاء في منطقة الجزاء إلى حصول الفريق المنافس على ركلة جزاء، كما يمكن أن يطرد اللاعب غي حال ارتكاب الأخطاء الجسيمة.

شاهد أيضًا: تتجه مقدمة القدم الراكلة إلى أعلى مع ثبات مفصل القدم على الأرض في تمرير الكرة بوجه القدم الداخلي

طريقة استخلاص الكرة من المنافس

هناك عدة مبادئ وأسس لاستخلاص الكرة من المنافس، حيث يجب على اللاعب مراقبة الكرة بعينه وليس اللاعب، كما يجب ترك مسافة صغيرة مع اللاعب، وفي حالة الهجوم وجهًا لوجه يجب بقاء اللاعب في وضعية المواجهة، ويجب على اللاعبين زيادة القوة البدنية، حيث أصبحت كرة القدم الحديثة تعتمد على القوة البدنية والسرعة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا عند هجوم المنافس لاستخلاص الكرة يقوم اللاعب بوضع جسمه بين، والذي أجبنا من خلاله على هذا السؤال، كما تعرفنا على تفاصيل مركز الدفاع في كرة القدم بالتفصيل.

المراجع

[1]britannica.comfootball14/09/2022