تعد لوحة ماذن وقباب للفنان السعودي

تعد لوحة ماذن وقباب للفنان السعودي
تعد لوحة ماذن وقباب للفنان السعودي

تعد لوحة ماذن وقباب للفنان السعودي، تلك اللوحة التي تحكي تراث وحضارة الشعب العربي عبر حضاراته القديمة، والتي تم إدخالها في أحد الدروس في مناهج المملكة العربية السعودية، لطلاب الصف الخامس الابتدائي. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع محتويات على إلاجابة الصحيحة لسؤال تُعد لَوحة ماذن وقباب للفنان السعودي، كما سنتعرف على مادة التربية الفنية، ولوحة ماذن وقباب بالتفصيل.

مادة التربية الفنية

إن مادة التربية الفنية هي منهاج دراسي يهدف إلى تنمية الفنون الملموسة أو المرئية للطلاب في المملكة العربية السعودية، وتعلم تلك المادة في مناهج المملكة من قبل معلمين مختصين في مجالات الفنون المتنوعة، وتشمل التربية الفنية العديد من المجالات أنواع ومجالات كالفنون البصرية مثل الرسم، والنحت، والتصميم مثل تصميم المجوهرات، والملابس، وكذلك الفنون الأدائية كالرقص، والموسيقى، وللتربية الفنية العديد من الفوائد حيث تساهم في تطوير الكمال الذاتي والنفسي للطالب، كما تعزز ثقته بنفسه.[1]

شاهد أيضًا: من هو صاحب لوحة الجيرنكا؟

تعد لوحة ماذن وقباب للفنان السعودي

إن إلاجابة الصحيحة على سؤال تعد لَوحة ماذن وقباب للفنان السعودي هي: الفنان ابراهيم بوقس. حيث يعرف عن هذا الفنان السعودي حبه للفن والرسم من هذا النوع، والذي يستخدم فيه كافة أنواع الفنون، للوصول إلى لوحات فنية متكاملة.

شاهد أيضًا: حل كتاب التربية الفنية ثالث ثانوي مقررات

لوحة الماذن والقباب

إن لوحة المآذن والقباب هي لوحة فنية متكاملة، وهي من تنفيذ الفنان السعودي ابراهيم بوقس، حيث كانت لوحته المآذن والقباب في العمارة الإسلامية غنية بالزخارف الإسلامية، والأشكال الهندسية المتنوعة، حيث أدخل في لوحته الدائرة والمثلث، والمربع، والنجوم. وكذلك البيوت والعمارات العربية القديمة، كما استخدم فيها الخط الانسيابي والخط القاسي، َقد استخدم فيها العديد من الألوان منها الأزرق والأصفر والأخضر، مع وجود تنوع في درجات الألوان، وكذلك التناسق فيما بينها.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا تعد لوحة ماذن وقباب للفنان السعودي، والذي تعرفنا من خلاله على إلاجابة الصحيحة لهذا السؤال، كما تعرفنا على مادة التربية الفنية بالتفصيل.

المراجع

[1]igi-global.com"What is Artistic Education"19/09/2022