عبارات وصور بمناسبة يوم المسنين العالمي 2024

عبارات وصور بمناسبة يوم المسنين العالمي 2024
عبارات وصور بمناسبة يوم المسنين العالمي 2022

عبارات وصور بمناسبة يوم المسنين العالمي 2024، حيث أقرّت الجمعية العامة للأمم المتحدّة عن اعتمادها لموعد مُحدّد من كل عام يتم فيه تسليط الضّوء على المُسنين وتقديم الرّعاية الصحيّة والحاجيات التي يحتاجون إليها، وتعريف النّاس بمشاكل المُسنين، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على تفاصيل وموعد اليوم العالمي للمسنين لعام 2024، وأن يتعرّفوا على أجمل عبارات عن يوم المسنين العالمي لعام 2024.

اليوم العالمي للمسنين لعام 2024

إنّ يوم المسنين العالمي هو أحد الأيّام الرسمية التي أقرّتها الجمعية العامة للأمم المتحدّة مع تاريخ العام 1990، وقد اُعْتُمِد تاريخ الأول من أكتوبر لكل عام ميلادياً على أن يكون الموعد الرسمي الذي يتم فيه الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمُسنين، ويُوافق تاريخ اليوم العالمي للمسنين لعام 2024 يوم 01/من شهر أكتوبر تشرين الأول/لعام 2024 ميلادي. [1]

اقرأ أيضًا: متى موعد يوم المسنين العالمي 

عبارات بمناسبة يوم المسنين العالمي 2024

تحمل تلك العبارات الكثير من المشاعر الأنيقة والمُحترمة بين طيات حُروفها لأنها تقوم على فكرة ردّ الجميل لتلك الفئة من المُجتمع، التي كان لها الدّور الأبرز في رعاية المجتمع سابقًا، وجاءت في الآتي:

العبارة الأولى في اليوم العالمي للمُسنين، يسرّدنا أن نتوجّه بالشّكر لهذه الفئة التي كانت قائدة للدولة والمجتمع، والتي كانت الفئة العاملة، والتي كانت تملك كلّ ما تطمح إليه، فنقف لهم شاكرين على البناء والتأسيس، ونقوم على رعايتهم حقّ الرعاية.
العبارة الثانية يستحقّ المسنوّن أحسن الرعاية، فهم أصحاب بصمة في المجتمع، وهم المؤسسون للكثير من الأشياء التي نُمارس أعمالنا بها اليوم، فالمسنّون هم دليل ارتقاء المجتمع، ورعايتهم واجبه علينا.
العبارة الثالثة يُسعدنا أن نستقبل اليوم العالمي للمسنين بعين الرّعاية والاهتمام، لأنّها المناسبة التي نقدّم بها الوفاء والوفاء والمحبّة لآبائنا وأجدادنا، وهم أهل الخير الذين نفتخر ونعتزّ بهم.

اقرأ أيضًا: معلومات عن يوم الصحة العالمي 

تغريدات بمناسبة اليوم العالمي للمسنين تويتر 2024

وقد أحيا الكثير من الناشطين والمغردّين مناسبة يوم المسنين العالمي بكثير من العبارات والتغريدات الأنيقة، التي عبّروا من خلالها عن تبنّيهم لتلك المناسبة، وجاءت في الآتي:

  • في يوم المسنين العالمي لعامنا 2024 نُبارك لجميع القلوب التي تحترف العطاء، نُبارك لهم هذه المرحلة العُمرية من الحُب، ونسأل الله أن يجعلهم في عين رعايته التي لا تنام، وأن يكتب لهم العافية من كلّ مرض.
  • في يوم المسنين العالمي، نحمل القلب بما فيه من مشاعر أنيقة، ونمضي إلى جميع المُسنين لنُعبّر عن امتنان عن سنوات العَمل والنضال التي أمضاها في خدمة المُجتمع، فكلّ الشّكر لا يكفي.
  • تُسعدنا المناسبات التي نردّ بها الجميل إلى أهله، وفي اليوم العالمي للمُسنين نُبارك لجميع كبار السن، ونسأل الله أن يكتب لنا البرّ بكم، وأن نُحسن إليكم في كافة مراحل العُمر.
  • إن الأول من شهر أكتوبر لكلّ عام هو اليوم الذي تزورنا فيه مناسبة اليوم العالمي للمُسنين، وهي من المناسبات التي لا يحتاجها الإنسان المُسلم، لأنّ رعاية المُسن من الأهل والجار هي واجب تفرضه عليه الأخلاق الإسلاميّة، عام مبارك على الجميع.

اقرأ أيضًا: افكار للاحتفال في اليوم العالمي للمسنين

عبارات بالإنجليزي بمناسبة يوم المسنين العالمي 2024

وهي من العبارات الأنيقة التي تتزامن مع الأول من أكتوبر، وتحمل مع حُروفها الكثير من المشاعر الإنسانية الأخلاقيّة في رعاية المُسن وتقديم الرّعاية الصحيّة والطبية له، وجاءت أبرزها في الآتي:

العبارة  الترجمة
On the International Day of the Elderly, we are pleased to extend our thanks for the great efforts they made, and to congratulate ourselves on this distinguished presence, thanking them for the years of their lives that they spent in building the community. في يوم المسنين العالمي، يسرّنا أن نتقدّم بالشّكر لتلك الجهود الكبيرة التي قاموا عليها، وأن نُبارك لأنفسنا هذا الحُضور المميّز، شاكرين لهم سنوات عُمرهم التي أمضوها في بناء المُجتمع.
On the first of October of each Gregorian year, we celebrate the International Day of the Elderly and the Elderly, and we provide health and medical care to all the elderly we can reach, to take care of them, as they are the ones who gave their ages to build society. في الأول من أكتوبر لكلّ عام ميلادي، نحتفل باليوم العالمي للمُسنين وكبار السن، فنقوم على تقديم الرّعاية الصحيّة والطبيّة لجميع المُسنين الذين نستطيع الوصول إليهم، لرعايتهم، فهم من قدّموا أعمارهم لبناء المُجتمع.
Loyalty to the elderly is one of the things that indicate human morals, because they are the age group that spent years of their life for the renaissance of the civilized life that we are enjoying now. إنّ الوفاء لكبار السن هو أحد الأمور التي تدلّ على أخلاق الإنسان، لأنّهم الفئة العُمريّة التي أفنت سنوات عُمرها في سبيل نهضة الحياة الحضاريّة التي نتمتّع بها الآن.

اقرأ أيضًا: عبارات عن البر بالوالدين ومواعظ وحكمة قصيرة جدًا ومميزة

أجمل بوستات عن يوم المسن العالمي 2024

وهي من البوستات الأنيقة التي تُناجي تلك المناسبة العالمية، وتعمل على تسليط الضّوء على المناسبة مميّزة، لا بدّ من الوقوف معها، فجاءت أجمل منشورات عن يوم المسنين العالمي في الآتي:

  • في يوم المسنين العالمي، يسرّني أن أتوجّه بالشّكر والكثير الكثير من عبارات الحُب والوفاء لجدّي الغالي، هو حكاية العُمر الجميل التي أتعلّم منها الكثير من الدّروس يومًا بعد آخر.
  • في يوم المسنين وكبار السّن، أقف بقرب جدّتي الطّيبة، فاحمل حُبّها في قلبي حتّى الأبد، عن سنوات الطيبة التي منحتني إيّاها، وعن لطافة القلب وجمالَ المشاعر، أسأل الله أن يحفظها وأن يُبارك لنا في صحّتها وعافيتها.
  • أبي الغالي، أنتَ لست بحاجة ليوم عالمي لكبار السّن، فجميع أيذام عُمري لكَ رهينة، وجميع تفاصيل قلبي لكَ حاضرة، وكلّ ما أنا فيه هو طوع لأمرك يا أبي الطّيب، كل عام وأنتَ الخير.
  • أمّي الغالية، إنّ جميع ما أنا فيه من الخير حاضر لأجلك، وطوع عينيكِ، أسأل الله يرزقني برّك، الذي أصل به إلى جنّات النّعيم، فأنا الذي احتاج برّك يا أمّي، ولستِ من تحتاج منّي البرّ والوفاء، أحبّك.

اقرأ أيضًا: عبارات عن احترام كبار السن

أجمل صور بمناسبة يوم المسنين العالمي 2024

تحمل تلك الصّور العبارات الأنيقة، وتمضي بها مع مناسبة طيّبة تستحقّ منّا الوقوف معها؛ لأنها مناسبة لكل أب، وكل جدّ وكلّ جدّة في المجتمع، هي مناسبة عائليّة نُسلّط الضّوء فيها على العائلة من زاوية كبار السن، واخترنا لكم أجمل عبارات وصور بمناسبة يوم المسنين العالمي في الآتي:

أجمل صور بمناسبة يوم المسنين العالمي 2022
أجمل صور بمناسبة يوم المسنين العالمي 2022


إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات وصور بمناسبة يوم المسنين العالمي 2024 وانتقلنا مع فقرات وسطور المقال ليتعرّف القارئ على أجمل عبارات عن كبار السن.