تعرف السرعة على انها قطع مسافة معينة في أقل زمن ممكن

تعرف السرعة على انها قطع مسافة معينة في أقل زمن ممكن
تعرف السرعة على انها قطع مسافة معينة في أقل زمن ممكن

تعرف السرعة على انها قطع مسافة معينة في أقل زمن ممكن، حيث يعد درس السرعة من الأبحاث التي يتم تدريسها في مادة الفيزياء. والتي تتنوع فيها الأبحاث والدراسات. وهي تعطى بشكل مبسط في المناهج التعليمية في المملكة العربية السعودية، وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع محتويات على الإجابة الصحيحة لسؤال تُعرف السرعة على انها قطع مسافة معينة في أقل زمن ممكن، كنا سنتعرف على معنى السرعة بالتفصيل، وعلى السرعة اللحظية.

ما هي السرعة

إن السرعة هي المسافة التي يقطعها جسم ما بسرعة كبيرة خلال وقت زمني قياسي. أو هي أعلى معدل لمتوسط سرعة تقطع في فترة زمنية أو وقت معين، فمتوسط سرعة سيارة أو أي آلية أو جسم هو المسافة التي قطعتها تلك الآلية أو الجسم مقسمة على الوقت الذي قطعت من خلاله تلك المسافة، وكلما كان المعدل أكبر والوقت أقل كانت السرعة أكبر. ولا يشترط في حساب السرعة شرط الاتجاه.[1]

شاهد أيضًا: التغير في سرعة الجسم بمعدل زمني ثابت يسمى

تعرف السرعة على انها قطع مسافة معينة في أقل زمن ممكن

إن الإجابة الصحيحة على سؤال تعرف السرعة على أنها قطع مسافة معينة في أقل زمن ممكن هي: عبارة صحيحة. فالسرعة تعرف بأنها قطع أطول مسافة في أقصر فترة زمنية. والتي يمكن حسابها عن طريق حساب السرعة اللحظية إذا كانت السرعة ثابتة، وكذلك بحساب السرعة المتوسطة بتقسيم المسافة المقطوعة على الوقت الذي قطعت المسافة من خلاله.

شاهد أيضًا: السرعة المتوسطة لسيارة تقطع 300 كم في ساعتين هي

السرعة اللحظية

إن السرعة اللحظية هي السرعة التي يقطعها الجسم في لحظة معينة، كما تعرف أيضًا بأنها السرعة الثابتة خلال وقت قصير جدًا. ويتم حساب السرعة اللحظية من خلال معرفة تلك السرعة الثابتة، وحسابها على الساعة. ففي السيارة التي تسير بسرعة 100، فإنه تحسب السرعة اللحظية بأنها 100 كم في الساعة، لأنها سرعة ثابتة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا تعرف السرعة على انها قطع مسافة معينة في أقل زمن ممكن، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال، كما تعرفنا على السرعة اللحظية بالتفصيل.

المراجع

[1]Sciencing.comThe Types of Velocity30/09/2022