كلمات جميله في حب الرسول مكتوبة

كلمات جميله في حب الرسول مكتوبة
كلمات جميله في حب الرسول مكتوبة

كلمات جميله في حب الرسول مكتوبة وأجمل العبارات التي قيلت في حُب المُصطفى، وأجمل قصائد الشّعر، هي ما سنقوم على طرحه والحديث عنه عبر فقرات مقالنا الحالي، تعزيزَا لمكانة الحبيب المُصطفى، وحُضوره المميّز واللافت في قلوب جميع المُسلمين حولَ العالم، كنايةً عن الفضل الكبير الذي قام عليه، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على اجمل ما قيل عن الرسول صلى الله عليه وسلم مؤثرة جدا ضمن باقة من أجمل العبارات عن الرسول المُصطفى لعام 2022.

كلمات جميله في حب الرسول مكتوبة

وهي من الكلمات المميّزة التي يحرص المُسلم على تحرّي خيرها مع جميع المناسبات الدينية التي نحتفل بها عامًا بعد آخر، وقد اخترنا لكم منها باقة العبارات الآتية:

1 في حُب الرسول المُصطفى، نكتب الكلمات الطّازجة تعبيرًا عن مساحات واسعة من المشاعر التي تسكن القلوب، فنحمد الله على نعمة الولاء للمُصطفى، ونسأل الله أن يرزقنا التوفيق إلى ما فيه رضاه.
2 في الثاني عشر من ربيع الأوّل، نُبارك لجميع القلوب التي تستحقّ لك، ونسأل الله أن يجمعنا مع من نُحبّهم في حوض نبيّنا المُصطفى، الذي تطيب بذكره الأيّام وتحلو مع نفحات مولده الذّكريات.
3 في حُب المُصطفى، لا نجد الكلمات التي تستطيع التّعبير عن حجم الفَرحة التي تسكن القلب حُبًا برسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وقُربًا من نُور الهُدى الذي انتقلَ بنا إلى دين الله وسعادته.
4 في حُبّك يا رسول الله، نستنفر كلمات الحُب، ومشاعر الشّوق، وجميع الذّكريات التي تجمعنا بكَ، فنسأل الله أن يُبارك لنا في الإيجابي القُرب منك، وأن يكتب لنا القُرب منك يوم القيامة.

شاهد أيضًا: قائمة رسائل تهنئة المولد النبوي الشريف 2022 مميزة

عبارات جميله في حب الرسول

تحمل تلك العبارات الكثير من المشاعر الأنيقة، التي تفيض بالإنسان مع مناسبة تطيب بها الأيّام، وتحلو معها المشاعر، فيتم تناول العبارات التي تُعبّر ولو بالقليل عن حُضور تلك المناسبة:

  • سيّدي يا رسول الله، يا شعلة الخير التي أنار الله بها قلوب العالمين في كلّ زمان ومكان، في يوم مولدك تتراقص حُرفنًا شوقًا وطربًا إلى رؤيتك، فنسأل الله أن يُبارك لنا قُربك، وأن يرزقنا شفاعتك يوم القيامة.
  • في مولد الحبيب المُصطفى، نعود إلى ذكريات البداية التي كتبَ بها الرسول العدنان قصّة عظيمة من قصص العطاء والتضحيّة، فقد أدّى الأمانة وبلّغ الرّسالة، ونصح الأمّة، فداك أبي وأمّي يا رسول الله.
  • رسول الله، هو هويّة الإنسان المُسلم التي لا يُمكن التّنازل عنها ولو كان الثمن هو أرواحنا، لأنّ حُب الرسول المُصطفى، يحملنا إلى مزيد من الأمل بالله، ومن الإصرار على تحقيق الطّاعة.
  • لقد كان الحبيب المُصطفى أحرص النّاس على أمّته، كان يبكي علينا ألمًا وحسرة، وتدمع عيونه لنا شوقًا، فكيف نكفيك حقّك يا سيّدي يا رسول الله، نسأل الله أن يرزقنا شربةً من يدك الطّاهرة يوم نلقاك وأنتَ عنّا راضٍ.

كلمات جميله بالإنجليزي في حب الرسول

تُعبّر حُروف اللغة الإنجليزية عن مشاعر الخير التي يحملها الإنسان المُسلم في تلك المناسبة المميّزة، والتي جاءت أبرز كلماتها وعباراتها في الآتي:

العبارة  الترجمة
My beloved, O Messenger of God, the owner of the big heart with whom God has illuminated the path of the present and the future, how can our words express the extent of love, and you are the master of these feelings. حبيبي يا رسول الله، يا صاحب القلب الكبير الذي أنار الله به طريق الحاضر والمُستقبل، كيف يُمكن لكلماتنا أن تُعبّر عن حجم الحُب، وأنتَ سيّد هذه المشاعر.
My master, O Messenger of God, oh the good story that we read in every scene, and our eyes shed tears for it with every occasion, we ask God to bless us with your love, and to grant us your closeness. سيّدي يا رسول الله، يا حكاية الخير التي نقرأها في كلّ مشهد، وتدمع عيوننا شوقًا لها مع كلّ مناسبة، نسأل الله أن يُبارك لنا في حُبّك، وأن يرزقنا قُربك.
The Messenger of God is our beloved whose words dance with love for him and longing to stand in his presence, so we ask God not to deprive us of his blessed vision and his intercession on the Day of Resurrection. رسول الله هو حبيبنا الذي تتراقص كلماتنا حُبًا به، وشوقًا للوقوف بحضرته، فنسأل الله أن لا يحرمنا من رؤيته المُباركة، وشفاعته يوم القيامة.

شاهد أيضًا: بوستات عن المولد النبوي الشريف عبارات كلمات للفيس بوك

خواطر مؤثرة في حب الرسول 2022

وعبر منصّة تويتر، تناول الكثير من الناشطين أجمل العبارات والكلمات عن شخص الحبيب المُصطفى، ومكانته السّامية في قلوب المُسلمين حولَ العالم، في عدد واسع من التغريدات التي اخترنا لكم منها الآتي:

  • تُسعدنا مشاعر المحبّة التي نحملها للحبيب المُصطفى، فنسأل الله تعالى أن لا يحرمنا من حُضورك العظيم، ومن ولائنا لكَ، في جميع أيام العام يا سيد الخير، وأمير القلوب الذي يشفع في أمّته.
  • اللهم إنّ حُبّي لرسولك الكريم، قد فاق ما في قلبي من مساحة، فأسألك أن ترحمني برحمتك الواسعة، وأن تُبارك لي في أمري، وأن تجمعني به في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • فيحب الرسول العَدنان، تسقط المجاملات، ويتراقص الصّدق ولهًا بحبيب القلوب الذي أنار الله به طرقات الحاضر والماضي، والمُستقبل، فكان الأهل والسّند، وحكاية الخير التي نحملها بفخر واعتزاز.
  • في مناسبة وبدون مناسبة، نحمل حُبّك يا سيّدي يا رسول الله في أعمق مكانٍ في القلب، فأنتِ الذي نفتديه بالأم والأب، وأنتَ الذي نحمله بين الضّلوع فخرًا واعتزازًا بهويّة الانتماء إلى دينه.

تغريدات جميله في حب الرسول تويتر

وهي من نوافذ الخير التي يحرص كثيرون على اغتنام ما فيها من المشاعر للتعبير عن محبة رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وقد جاءت في التغريدات الآتية:

تغريدات جميله في حب الرسول تويتر 
  • سيّدي يا رسول الله، يا حاضرًا في ذاكرتي في كلّ صلاة، نسأل الله أن يُبارك لنا في حُضورك العّب، وأن يجمعنا بكَ في جنّات النّعيم، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلّا من أتاك بقلبٍ سليم.
  • إنّ مشاعر الحُب التي أحملها في صدري لكَ يا حبيبي يا رسول الله، هي أحد الأمور التي ازداد بها سعادةً يومًا بعد آخر، فأسأل الله أن يُبتّني على طاعتك، وعلى اتباع سنّتك المُباركة.
  • في حب رسول الله، تتراقص كلماتي طربًا وشوقًا إلى تلك الملامح التي أشرقت معها أنوار الخير، فأحمد الله على تمام الفضل، وأشكره على نعمة الولاء التي ازداد معها من الخير والفَرحة.
  • إليك أكتب الحُروف التي تُحاول التعبير عن حجم الفرحة يا سيّدي يا رسول الله، فأنتَ الحكاية التي نتعلّم منها الصّبر، ونتعلّم منها الأخلاق، وننجو بها من براثن الظلام إلى مرافئ الخير والصحبة الطّيبة.

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات عن المولد النبوي الشريف وأجمل رسائل التهنئة بذكرى مولده

أشعار جميله في حب الرسول مكتوبة

كثيرة هي الأشعار والقصائد التي جرى الحديث عنها والتي تتناول حُب الرسول محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- في واحدة من أجمل المشاعر التي يُمكن للشاعر أن يُعبّر عنها، فجاء فيها:

كيف ترقَى رُقِيَّك الأَنبياءُ               يا سماءً ما طاوَلَتْها سماءُ
لَمْ يُساوُوك في عُلاكَ وَقَدْ حا        لَ سناً مِنك دونَهم وسَناءُ
إنّما مَثَّلُوا صِفاتِك للنا                  س كما مثَّلَ النجومَ الماء
أنتَ مِصباحُ كلِّ فضلٍ فما تَص        دُرُ إلا عن ضوئِكَ الأَضواءُ
لكَ ذاتُ العلومِ من عالِمِ الغَي       بِ ومنها لآدمَ الأَسماءُ
لم تَزَلْ في ضمائرِ الكونِ تُختَا        رُ لك الأُمهاتُ الأَباءُ
ما مضتْ فَترةٌ من الرُّسْلِ إِلّا          بَشَّرَتْ قومَها بِكَ الأَنبياءُ
تتباهَى بِكَ العصورُ وَتَسْمو            بِكَ علْياءٌ بعدَها علياءُ
وَبَدا للوُجُودِ منك كريمٌ                  من كريمٍ آبَاؤُه كُرماءُ
نَسَبٌ تَحسِبُ العُلا بِحُلاهُ             قَلَّدَتْهَا نجومهَا الْجَوزاءُ
حبذا عِقْدُ سُؤْدُدٍ وَفَخَارٍ                أنتَ فيه اليتيمةُ العصماءُ

كلمات جميله في حب الرسول بالصور

تُعبّر تلك الصّور عن مساحات الفرحة التي يشعر بها الإنسان بالقُرب من الحبيب المُصطفى، فهو آية الحُب التي يرتقي الإنسان المُسلم معها إلى أرفع الدّرجات، وقد اخترنا لكم عنها الباقة المميّزة الآتية عن أجمل ما قيل في حب الرسول بالصور:

كلمات جميله في حب الرسول بالصور
كلمات جميله في حب الرسول بالصور
كلمات جميله في حب الرسول بالصور

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلمات جميله في حب الرسول مكتوبة وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على أجمل عبارات في حب الرسول محمد، وأجمل كلمات في حُب المُصطفى، لنختم في نهاية المقال مع باقة من أجمل صور عن حب الرسول صلّى الله عليه وسلّم.