من هو صاحب بنك البلاد

من هو صاحب بنك البلاد
من هو صاحب بنك البلاد

من هو صاحب بنك البلاد ، ففي كافة الدول توجد بنوك عديدة تقدم مزايا مختلفة لعملائها، وفي المملكة العربية السعودية عدة بنوك إسلامية ذاع اسمها وحققت نجاحًا وشهرةً، وبنك البلاد هو واحد من هذه البنوك المشهورة في المملكة. وموقع محتويات في سطور مقاله هذا سيقدم أهم المعلومات حول هذا البنك وهوية صاحبه وأعضاء مجلس الإدارة.

بنك البلاد

بنك البلاد هو بنك إسلامي سعودي مقره الرئيسي في العاصمة السعودية الرياض، وهو شركة مساهمة عمومية محدودة تأسس في الرابع من شهر تشرين الثاني نوفمبر عام 2004، وكان رأس المال في بداية تأسيسه هو ستة مليارات ريال سعودي، وقد ارتفع رأس المال هذا بعد ذلك إلى 7 مليارات ونصف ريال سعودي، ويقدم خدمات مختلفة لعملائه من أفراد وشركات وخدمات تحويل أموال وغيرها بما يتوافق مع أحكام الدين الإسلامي.

شاهد أيضًا: سبب وفاة عبد الله السبيعي رجل الاعمال

من هو صاحب بنك البلاد

إن عبد الله إبراهيم محمد السبيعي هو رجل أعمال واقتصاد سعودي وأحد أكبر وأهم المساهمين في إنشاء بنك البلاد يشاركه في ذلك أخوه محمد السبيعي، وكانت بدايات الشقيقين في عالم المال والأعمال منذ أن اشتركا في التجارة وأسسا بعد ذلك شركةً تجاريةً امتدت نشاطاتها لتشمل مجالات العقارات والصرافة والمقاولات وغير ذلك، ومع مرور السنوات كبرت أعمالهم، وتركزت في المجالين العقاري والمصرفي، ومع تأسيس بنك البلاد الإسلامي كان الشقيقان أحد أهم المؤسسين له.

من هو عبد الله ابراهيم محمد السبيعي

هو عبد الله بن إبراهيم السبيعي رجل أعمال سعودي بارز وفاعل خير وصاحب شركات هامة، ولد في عام 1921 في العنيزة في منطقة القصيم الموجودة في المملكة العربية السعودية، وتوفي في السابع والعشرين من شهر مايو أيار عام 2021 عن عمر ناهز المئة عام، وهو مؤسس شركة إيمز القابضة المعروفة في السعودية التي تدير استثمارات عديدة في مجالات مختلفة كمجالات الاستثمارات المالية والمجال التعليمي والصناعي والفندقة وقطاع التجزئة وغيرها.

شاهد أيضًا: من هو مبارك بخيت السبيعي

عبد الله ابراهيم السبيعي السيرة الذاتية

فيما يلي أهم المعلومات حول رجل الأعمال السعودي الذي كان له الدور الأبرز في إنشاء بنك البلاد المعروف في المملكة العربية السعودية:

  • الاسم الكامل: عبد الله بن إبراهيم محمد السبيعي.
  • تاريخ الولادة: عام 1921.
  • الجنسية: سعودي.
  • مكان الولادة: عنيزة في منطقة القصيم في السعودية.
  • تاريخ الوفاة: السابع والعشرون من شهر أيار مايو عام 2021.
  • العمر عند الوفاة: مئة عام.
  • المهنة: رجل أعمال ومالك شركات في مجالات مختلفة.

من هو محمد ابراهيم السبيعي

إن محمد إبراهيم الشعبي هو رجل أعمال سعودي من مواليد مدينة عنيزة في منطقة القصية في المملكة العربية السعودية عام 1915، وتوفي في الثامن عشر من شهر آب أغسطس عام 2017 عن عمر ناهز المئة وعامين، وهو من مؤسسي ومالكي شركة محمد وعبد الله السبيعي الخيرية، اشترك مع أخيه وبدأ أعمالهما سويًا في التجارة، وحققا نجاحًا كبيرًا ولمع اسمهما في عالم الاقتصاد السعودي، وقد اتخذ مع أخيه فكرة تحويل شركة محمد وعبد الله السبيعي للصرافة إلى بنك مستقل ومتكامل باقتراح من الملك خالد بن عبد العزيز.

وفي ختام هذا المقال تم توضيح من هو صاحب بنك البلاد ، وأهم المعلومات حول الأخوين المؤسسين لهذا البنك ومسيرتهما المهنية وبداية عملهما في الصرافة واستثمار الموال لتتحول شركتهما بعد ذلك إلى بنك إسلامي معروف في السعودية.

الأسئلة الشائعة

كم عدد فروع بنك البلاد

يبلغ عدد فروع بنك البلاد 88 فرعًا و144 مركزًا.

المراجع

[1]bankalbilad.comبنك البلاد16/10/2022