من هو بدر الملا وزير النفط الكويتي الجديد

من هو بدر الملا وزير النفط الكويتي الجديد
من هو بدر الملا وزير النفط الكويتي

من هو بدر الملا وزير النفط الكويتي الجديد حيث أعلن الديوان الأميري في دولة الكويت، عن تعيين بَدر المَلا وزيرًا للنفط في الكويت، ليكون خلفًا للوزير السابق حسين إسماعيل، الذي بقي في منصبه 10 أيام فقط. وبَدر الملا هو الوزير الجديد الثالث بالكويت خلال أقلّ من أسبوعين. سنتعرف من خلال موقع محتويات على بَدر الملا وزير النفط الكويتي الجديد.

من هو بدر الملا وزير النفط الكويتي الجديد

بدر الملا كان عضوًا في مجلس الأمة الكويتي عام 2019 في الانتخابات التكميلية. وهو المجلس الذي تم حلّه بقرار أميري من أمير البلاد. ثم عاد إلى منصبه مرة أخرى بعد انتخابه في المجلس الجديد سنة 2021. والدكتور بدر الملا حاصل على شهادة الدكتوراه في القانون المدني في عام 2010، كما عمل كمحام في محكمة التمييز والمحكمة الدستورية في دولة الكويت، كذلك كان عمله مدرسًا مساعدًا للقانون المدني في أكاديمية سعد العبدالله، وكان قد تولى مسؤولية لجنة التحقيق في القطاع النفطي داخل مجلس الأمة، كما كان في الوقت نفسه عضو هيئة تدريس منتدب في جامعة الكويت، كذلك محاضرًا في مؤسسة التأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى مركز التدريب التخصصي التابع للإدارة العامة للتحقيقات. حصل الدكتور بدر الملا على درجة الماجستير في القانون الخاص في 2005، بعد أن حصل على ليسانس الحقوق في عام 2000، وبكالوريوس علوم الشرطة عام 1996.

بدر الملا

رسالة بدر الملا وزير النفط الكويتي الجديد لأمير الكويت

توجه وَزير النفط الكويتي الجديد الدكتور بَدر الملا، بعد توليه وزارة النفط، برسالة إلى أمير الكويت وولي عهده يشكرهم فيها على الثقة، حيث أكد أن المنصب لم يكن يومًا مغنمًا بالنسبة له، وقال على صفحته الرسمية في موقع تويتر:

اشكر سمو الأمير وسمو ولي العهد على ثقتهم الغالية
وأعلنها واضحة أن المنصب الوزاري لم يكن يوماً مغنما بالنسبة لي ولن يكون مكسبا ما لم يلبي آمال وتطلعات أهلي أهل الكويت الذين أنصفوني وشرفوني بثقتهم الغالية .. عهد ووعد أن أصون أموال وثروات الوطن في أي موقع كان

تويتر بدر الملا وزير النفط الكويتي

لدى الدكتور بدر الملا حساب على منصة تويتر يغرد من خلاله، ويعبر عن رأيه ويتحدث عما يخص دولة الكويت. وقد وجه شكراً إلى أمير الكويت وولي عهده يشكرهم فيها على الثقة. حيث أكد أن المنصب لم يكن يومًا مغنمًا بالنسبة له. ولمتابعة الدكتور الملا يمكن عبر الرابط المباشر حسابه على تويتر “من هنا“.[1]

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي ذكرنا فيها من هو بدر الملا وزير النفط الكويتي الجديد. كما استعرضنا مضمون رسالة بَدر المَلا وَزير النفط الكويتي الجديد لأمير الكويت، كذلك حساب تويتر بَدر المَلا وَزير النفط الكويتي.

الأسئلة الشائعة

كم يوم بقي الوزير حسين إسماعيل في وزارة النفط؟

بقي عشرة أيام فقط قبل أن يتم تعيين بدر الملا عوضًا عنه.

المراجع

[1]twitterد. بدر الملا16/10/2022