كم عدد الناجين من سفينة التايتنك

كم عدد الناجين من سفينة التايتنك
كم عدد الناجين من سفينة التايتنك

كم عدد الناجين من سفينة التايتنك ، هذه السفينة التي تم تناقل قصتها عبر السنوات، وصنع حولها فيلم شهير، وما تزال الكثير من التساؤلات تطرح حولها وحول قصتها، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي شوف يعرفنا بكافة التفاصيل حول حادثة غرق التايتنك، ذاكرًا أهم المعلومات عن هذه السفينة، وكم كان عدد ركابها، ومن نجا منهم.

سفينة التايتنك

سفينة آر إم إس تايتنك هي إحدى سفن الركاب الضخمة جدًا، تم إنشاؤها في إيرلندا الشمالية في حوض بناء السفن المعروف باسم “هارلاند آند وولف”، وتتبع لشركة وايت ستار لاين الشهيرة، كانت رحلتها الأولى في عام 1912، وكانت هذه الرحلة هي الأولى والأخيرة في تاريخها، حيث أنها غرقت خلالها.[1]

شاهد أيضًا: كم مدة بناء سفينة التايتنك

كم يبلغ طول سفينة التايتنك

كانت سفينة التايتنك هي السفينة الأضخم عندما تم بناؤها، حيث بلغ طولها 269.1 مترًا بينما كان عرضها حوالي 28 مترًا، وارتفاعها تقريب ال 53 مترًا، ليبلغ وزنها بذلك ما يقارب 52 طن، حيث كانت تعتبر هذه المواصفات من المواصفات الخيالية في تلك الفترة.

كم عدد الناجين من سفينة التايتنك

بلغ عدد الأشخاص الذين نجوا من غرق سفينة التايتنك 706 شخصًا، حيث كان إجمالي الركاب في تلك الرحلة على متن السفينة 2223 راكبًا، لتكون الخسائر البشرية في تلك الحادثة هي 1517 شخصًا، حيث لم تكن توجد قوارب نجاة تكفي لإنقاذ العدد بأكمله، وقد شكلت حادثة غرق هذه السفينة فاجعةً كبيرةً.

شاهد أيضًا: متى غرقت سفينة التايتنك

أين غرقت سفينة التايتنك

في صباح اليوم الخامس عشر من شهر أبريل نيسان لعام 1912 ميلادياً غرقت سفينة التايتنك في الجهة الشمالية من المحيط الأطلسي، خلال رحلتها التي كانت متوجهة من ساوثهامپتون في إنجلترا إلى نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انطلقت الرحلة في اليوم العاشر من الشهر نفسه، أي تم الغرق بعد مرور حوالي أربعة أيام فقط على انطلاقها.

سبب غرق سفينة التايتنك

غرقت سفينة التايتنك إثر اصطدامها بأحد الجبال الجليدية الضخمة، مما تسبب في تسرب المياه إلى داخلها، وعندها أدرك مصمم السفينة الذي كان موجودًا على متنها أن هذه الأسطورة سوف تغرق، وأخبر القبطان بذلك، حيث تم إرسال نداء الإغاثة، وإطلاق قوارب النجاة، ومع ذلك راح ضحية هذه الكارثة عدد كبير من الأشخاص.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة كم عدد الناجين من سفينة التايتنك، مع ذكر أهم المعلومات عن هذه السفينة، وحادثة غرقها.

الأسئلة الشائعة

من هو مصمم سفينة التايتنك؟
إن مصمم سفينة التايتنك هو توماس أندروز.

المراجع

[1]evergreene.comRMS Titanic Davit Base and Arm18/10/2022