حقيقة وفاة مدير جامعة الملك عبدالعزيز

حقيقة وفاة مدير جامعة الملك عبدالعزيز
حقيقة وفاة مدير جامعة الملك عبدالعزيز

حقيقة وفاة مدير جامعة الملك عبدالعزيز حيث تصدر اسم مدير جامعة الملك عبدالعزيز محركات البحث بعد صدور الأمر بإعفائه من منصبه كمدير لجامعة الملك عبد العزيز بعد القرار الصادر عن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بتوجيه عدة تهم له باستغلال منصبه. كما انتشرت بعض الأخبار التي تفيد بوفاته. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على أبرز المعلومات المتعلقة بمدير جامعة الملك عبدالعزيز.

من هو مدير جامعة الملك عبدالعزيز

هو الباحث والأكاديمي السعودي عبد الرحمن اليوبي الذي تولى إدارة الجامعة منذ عام 2016 حتى 2022. ولد في مدينة الأبواء السعودية سنة 1958م. حاصل على دكتوراه في الكيمياء الفيزيائية من جامعة أسكس ببريطانيا سنة 1986، وماجستير من جامعة الملك عبد العزيز. استلم العديد من المناصب من أبرزها إدارة جامعة جدة، وعمادة كلية العلوم بجامعة الملك عبد العزيز، ورئاسة لجنة الشؤون الأكاديمية فيها. إضافة لذلك شغل عضوية إدارة الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وعمل نائبًا لرئيس اللجنة الإشرافية العليا لتأسيس كل من جامعة جازان وجامعة تبوك وجامعة الحدو الشمالية.

حقيقة وفاة مدير جامعة الملك عبدالعزيز

تحدثت بعض الحسابات والمواقع غير الموثوقة عن وفاة الدكتور عبد لرحمن اليوبي بعد تعرضه لسكتة قلبية مفاجأة ولم يصدر أي خبر رسمي يتحدث عن وفاة اليوبي. واليوبي هو باحث وأكاديمي سعودي ومدير جامعة الملك عبد العزيز منذ عام 2016 حتى 2022، وقد صدر أمر بإعفائه من منصبه كمدير لجامعة الملك عبد العزيز بعد القرار الصادر عن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بتوجيه عدة تهم له باستغلال منصبه.

عبد الرحمن اليوبي السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات عن اليوبي:

  • الاسم والنسبة: عبد الرحمن اليوبي – بالإنجليزية “Abdul Rahman Al Youbi”.
  • اسم الأب: عبيد بن بنيّـه اليوبي
  • تاريخ ومكان القيد والولادة: الأبواء خلال العام 1958 مـ.
  • العمر: 63 – 64 عامًا.
  • المواطنة: سعودي.
  • الإقامة الدائمة: الرياض.
  • الوضع العائلي: متزوج.
  • درجة علمية: بكالوريوس وماجستير ودكتوراه الكيمياء الفيزيائية.
  • المهنة: أستاذ جامعي.

سبب اعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه

صدر يوم الخميس 27 أكتوبر 2022 أمرًا ملكيًا يقضي بإعفاء الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي من منصبه كمدير لجامعة الملك عبد العزيز. وقد جاء قرار الإعفاء بناءً على قرار هيئة الرقابة ومكافحة الفساد من قيامه باستغلال منصبه لمصالحه الشخصية، واختلاس أموال الجامعة والقيام بأعمال التزوير. كما أكدت هيئة الرقابة أنها مستمرة باستكمال الإجراءات اللازمة بحقه.[1]

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي استعرضنا فيها حقيقة وفاة مدير جامعة الملك عبدالعزيز . كما ذكرنا من هو مدير جامعة الملك عبدالعزيز ، كذلك السيرة الذاتية لعبد الرحمن اليوبي

الأسئلة الشائعة

ما هو سبب اعفاء مدير جامعة الملك عبدالعزيز من منصبه؟

بناءً على ما أصدرته هيئة الرقابة ومكافحة الفساد من قيامه باستغلال منصبه لمصالحه الشخصية، واختلاس أموال الجامعة والقيام بأعمال التزوير.