اضافه اشياء ضاره الى التربه او الماء او الهواء يسمى

اضافه اشياء ضاره الى التربه او الماء او الهواء يسمى
اضافه اشياء ضاره الى التربه او الماء او الهواء يسمى

اضافه اشياء ضاره الى التربه او الماء او الهواء يسمى، تعاني الكرة الأرضية من عدد من المشاكل التي تعد خطرًا على تواجد الإنسان عليها، ولعل مشكلة التلوث بكافة أشكاله واحدة من أخطر هذه التهديدات، وسيتم في السطور القادمة من هذا المقال على موقع محتويات التعرف على إجابة السؤال السابق.

اضافه اشياء ضاره الى التربه او الماء او الهواء يسمى

إِضافه أشياء ضاره الى التربة او الماء أو الهواء يسمى التلوث، حيث يعتبر التلوث من المشكلات البيئية التي تهدد الكثير من النظم البيئية، وهو يعرف بوجود مواد صلبة أو سائلة أو غازية في الماء أو الهواء أو التربة لا تستطيع البيئة من تحليلها أو التخلص منها أو تحويلها إلى مواد غير ضارة، كما يوجد أنواع أخرى مثل التلوث السمعي والتلوث الضوئي والتلوث البلاستيكي.

أنواع التلوث

سنورد فيما يلي بعضاً من أنواع التلوث وهي:[1]

  • تلوث الهواء: يتلوث الهواء من أدخنة المصانع وعوادم السيارات وكذلك الغازات المنطلقة من البراكين أو حرائق الغابات، وهو من أخطر أنواع التلوث بالنسبة للإنسان.
  • تلوث الماء: يحدث نتيجة إلقاء مواد كيميائية ضارة في المياه تؤدي إلى تغير طعم أو لون أو رائحة الماء، مما يجعلها غير صالحة للشرب.
  • تلوث التربة: يحدث عند إلقاء مواد ملوثة صلبة أو سائلة في التربة بنسبة قد تشكل خطراً على صحة النبات والحيوان والإنسان.

أضرار التلوث

يعتبر التلوث حاليًا من أكثر المخاطر التي تهدد الإنسان، وتهدد وجوده عليها، فهي تلحق الضرر به مسببة بالأمراض له وللحيوانات والنباتات التي يتغذى عليها، كما تسبب بتضرر الغلاف الحيوي ككل، كما قد تؤثر في حدوث تغيرات في الطقس والمناخ، بالإضافة إلى العديد من الظواهر الأخرى المضرة بالبيئة.

وبعد أن شارف مقال اضافه اشياء ضاره الى التربه او الماء او الهواء يسمى على الانتهاء يكون المقال قد قدم معلومات عن أنواع التلوث وأضراره.

المراجع

[1]britannica.compollution08/11/2022