تاريخ يوم المحاسبة العالمي 2024

تاريخ يوم المحاسبة العالمي 2024
تاريخ يوم المحاسبة العالمي

تاريخ يوم المحاسبة العالمي 2024، حيث يحتفل العالم خلال السنة الواحدة بمجموعة من المناسبات والأيام والأسابيع العالمية للتركيز على موضوع أو قضية معينة، ولفت الانتباه إليها، ويوم المحاسبة العالمي هو أحد هذه الأيام، وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد الاحتفال بيوم المحاسبة العالمي، وعلى أبرز الفعاليات التي تقام في هذا اليوم.

اليوم العالمي للمحاسبة ويكيبيديا

اليوم العالمي للمحاسبة هو أحد الأيام التي يتم الاحتفال بها بالمحاسبين الذين يلعبون دورًا بارزًا في جميع المجالات والأعمال المتعلقة بالمؤسسات أو الشركات، كبيرة كانت أم صغيرة، وبمختلف المجالات، حيث يقوم المحاسب بتقييم مستوى الشركة أو المؤسسة من حيث الخسارة أو الربح، وذلك وفقًا للعائدات والواردات.

اقرأ أيضًا: تحويل التاريخ من ميلادي الى هجري

تاريخ يوم المحاسبة العالمي 2024

يتم الاحتفال بيوم المحاسبة العالمي بتاريخ 10 نوفمبر تشرين الثاني من كل عام ميلادي، إذ يحتفل العالم بهذا اليوم عبر إقامة مجموعة من النشرات التعريفية وورشات العمل التي تعرّف بالمحاسب، فهو الموظف الذي يلعب دورًا أساسيًا في أي مؤسسة أو شركة أو متجر، حيث تشجع هذه الورشات على فهم أهمية علم المحاسبة الذي يعتبر العامل الرئيس في فشل أو نجاح أي مشروع.[1]

شاهد أيضًا: حساب الفرق بين تاريخين

فعاليات يوم المحاسبة العالمي 2024

يقام في اليوم العالمي للمحاسبة مجموعة من الفعاليات والنشاطات، أبرزها:

  • العمل على توعية الطلاب والطالبات الراغبين ببدء حياتهم المهنية والدخول بمجال المحاسبة، والتركيز على أهمية وظيفتهم ومستقبلها، إضافةً إلى رفع مستوى الوعي بطبيعة هذه المهنة.
  • إقامة مجموعة من الندوات التي تعرف بأهمية مهنة المحاسبة ودورها الأساسي في نجاح أي شركة.
  • إقامة عدة احتفالات تكريمية في المؤسسات والشركات للمحاسبين المتميزين، وذلك لتقدير جهودهم وتشجيعهم على العمل بأمانة وإخلاص.
  • صرف بعض المكافآت المالية والمعنوية للمحاسبين المتميزين والمخلصين في عملهم.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى تاريخ يوم المحاسبة العالمي 2024، كما تعرفنا على أبرز الفعاليات والأنشطة التي تقام في اليوم العالمي للمحاسبة.

المراجع