التعلم الذي يتيح استخدام الاجهزة الخلوية

التعلم الذي يتيح استخدام الاجهزة الخلوية
التعلم الذي يتيح استخدام الاجهزة الخلوية

التَعلُم الذي يُتيح استِخدام الأَجهِزِة الخَلَوِيّة، في الوقت الحالي، الهاتف الذكي يكون بكثرة بين أيدينا، فيتم استخدامه في كل شيء، فهل يجب أيضا استخدام الهواتف الذكية للتعلم؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

التعلم الذي يتيح استخدام الاجهزة الخلوية

التعلم الذي يتيح استخدام الاجهزة الخلوية، التعليم المتنقل، يعد التعلم المتنقل طريقة جديدة للوصول إلى محتوى التعلم عبر الأجهزة المحمولة، ويسمى أيضا بالتعلم عبر الهاتف المحمول، وهو طريقة جديدة للوصول إلى محتوى التعلم باستخدام الأجهزة المحمولة، فمن الممكن التعلم في أي وقت وفي أي مكان، طالما أن لديك جهازًا جوالًا حديث متصلًا بالإنترنت.

المزايا الرئيسية للتعلم المتنقل

هناك عدة إيجابيات للتعلم المتنقل، مثل:[1]

  • تعلم أينما ومتى تريد: حيث يمكّن التعلم عبر الهاتف وأخذ مواد التعلم في كل وقت ومكان.
  • المزيد من الحافز: يمكن أن يشعر الموظفون بمزيد من الحافز لتعلم شيء جديد أو الحصول على تدريب عبر الإنترنت إذا علموا أن بإمكانهم أخذ مواد التعلم الخاصة بهم في كل مكان معهم.
  • ردود الفعل في الوقت الحقيقي: يسهل التعلم المتنقل (ويسرع) أي ملاحظات قد يرغب الشخص في تلقيها من فريقه.
  • المسافات الطويلة ليست مشكلة: يمكن الوصول إلى الموظفين المتناثرين الذين يتنقلون دائمًا، ويحتاجون إلى سهولة الوصول إلى المحتوى.

العيوب الرئيسية للتعلم المتنقل

هناك عدة سلبيات للتعلم المتنقل، مثل:

  • الإلهاء: يمكن أن تكون الأجهزة المحمولة مصدر إلهاء كبير.
  • عدم وجود اتصال بالإنترنت: قد يكون استخدام الأجهزة المحمولة للتعلم الإلكتروني مشكلة إذا لم يكن لدى المشاركين اتصال بالإنترنت أو الكهرباء متوفرة بسهولة.

وبعد أن شارف مقال التَعلُم الذي يُتيح استِخدام الأَجهِزِة الخَلَوِيّة على الانتهاء، يكون قد قدم المقال لنا إجابة لسؤالنا، بالإضافة إلى معلومات أخرى حول مزايا وعيوب التعلم المتنقل.