يمر الكاتب بأربع مراحل عند كتابة أي نص، لكن تطبيق إستراتيجية العصف الذهني يكون في مرحلة

يمر الكاتب بأربع مراحل عند كتابة أي نص، لكن تطبيق إستراتيجية العصف الذهني يكون في مرحلة
يمر الكاتب بأربع مراحل عند كتابة أي نص

يَمُر الكاتِب بِأربَع مَراحِل عِندَ كِتابِة أَي نَص، لكن تَطبيق إِستراتيجِيّة العَصف الذِهني يَكون في مَرحَلِة، العصف الذهني هو العملية التي يتم من خلالها إنتاج الأفكار باستخدام تقنيات معينة، ويمكن استخدامه لاختيار موضوع، أو تضييق نطاق واسع، أو لتوسيع موضوع ضيق للغاية، فما هي المرحلة التي يُطبّق فيها؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

يمر الكاتب بأربع مراحل عند كتابة أي نص، لكن تطبيق إستراتيجية العصف الذهني يكون في مرحلة

يمر الكاتب بأربع مراحل عند كتابة أي نص، لكن تطبيق إستراتيجية العصف الذهني يكون في مرحلة، المراجعة والتنقيح، فعند الوصول لمرحلة المراجعة اثناء كتابة نص ما، يقوم الكاتب بعملية العصف الذهني، حيث يتيح العصف الذهني التفكير بشكل نقدي في الأفكار والحلول، وتشكيل الاتصالات.

اهمية العصف الذهني

يوجد الكثير من المميزات للعصف الذهني، مثل:[1]

  • يوفر نشاطًا دراسيًا سريعًا وسهلاً، حيث يمكن استخدام جلسات العصف الذهني بشكل فعال في الفصل الدراسي، ومع ذلك، فإنها تتطلب وقت تخطيط هادف لتحقيق النجاح النهائي.
  • يساهم في القوة الجماعية للفصول الدراسية، تتيح جلسات العصف الذهني لأصوات الطلاب الفردية أن تصبح واحدة مع صوت المجموعة، يتم تحديد الأفكار النهائية بشكل عام من خلال الإجماع.
  • يدعم التعلم في بيئة مريحة، الطلاب قادرون على التعاون في بيئة تعليمية مريحة وغير رسمية.
  • يشجع العصف الذهني الطلاب على التفكير بشكل إبداعي (خارج الصندوق)، ويشجع جميع الطلاب على مشاركة أفكارهم، بغض النظر عن مدى تواجدهم في الخارج.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال يَمُر الكاتِب بِأربَع مَراحِل عِندَ كِتابِة أَي نَص، لكن تَطبيق إِستراتيجِيّة العَصف الذِهني يَكون في مَرحَلِة بالإضافة إلى معلومات أخرى حول العصف الذهني ومميزاته.

المراجع

[1]niu.eduBrainstorming13/11/2022