من هو جاد الله القرآني ويكيبيديا

من هو جاد الله القرآني ويكيبيديا
من هو جاد الله القرآني ويكيبيديا

من هو جاد الله القرآني ويكيبيديا؟، الشخصية القديمة التي أثارت الجدل بعد سرد الشيخ المصري صفوت حجازي لقصة حياته وكيف أعلن اسلامه، حتى باتت من أكثر القصص بحثًا لمعرفة مدى حقيقتها في ظل عدم وجود مصدر يؤكد ذلك. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على أبرز المعلومات عن جاد الله القرآني.

من هو جاد الله القرآني ويكيبيديا

هو شاب فرنسي يعتنق الديانة اليهودية، من ثم أعلن إسلامه، وأصبح أكبر داعية إسلامي في أوروبا، وبحسب الروايات، فإن كان السبب في هداية 600 يهودي ومسلم. ولد جاد القرآني في فرنسا لعائلة يهودية، ومنذ طفولته كانت تربطه علاقة وطيدة برجل تركي مسلم اسه “إبراهيم” الذي كان السبب في تغيير حياة جاد واعتناقه الإسلام. وبعدما أعتنق جاد الإسلام سافر لقارة أفريقيا بغرض الدعوة لدين الله، إلا أنه توفي هناك بسبب مرض معدٍ وهو في عمر 55 ، وكان ذلك سنة 2003.

تفاصيل  قصة اسلام جاد الله القرآني

تبدأ قصة جاد القرآني التي حصلت في فرنسا في عام 1957 حيث كان في السبع سنوات، وهو ابن إحدى العائلات اليهودية، يرتاد بشكل دائم بقالة شيخ كبير بالسن تركي الجنسية اسمه إبراهيم، وفي كل مرة يسرق قطعة سكاكر أو حلوى. وفي أحد الأيام  جاء جاك للبقالة ليشتري ودفع ثمن ما أخذه، إلا أنه نسي أي يسرق كعادته، فانتبه العم إبراهيم للأمر، وسأله عن السبب، هنا خاف الطفل جاد من إخبار صاحب البقالة والديه أو يعاقبه، إلا أن العم إبراهيم طلب من جاد أن يأخذ عهداً على نفسه ألا يسرق أبداً. من ثم تمر الأيام، وتزداد صحبة جاد بالعم إبراهيم، فيستكين إليه ويقصده ليشكي له همه دائمًا، وفي كل مرة يأتي جاد في أمر عسير يخرج العم إبراهيم كتاب، ويطلب من جاد أن يفتح على صفحة عشوائية، ويقرأ له العم من الكلام ما يهدأ نفسه. تدور الأيام ويمرض العم إبراهيم؛ من ثم يفارق الحياة، تاركًا صندوقاً لجاد فيه الكتاب الذي كان دوماً يقرأ له من صفحاته، وعندما فتح جاد الكتاب تفاجئ بالحروف العربية التي تزين سطوره، فتوجه لصاحبه العربي ليترجم له، عندها أخبره صديقه العربي أن هذا الكتاب هو القرآن. بعد ذلك أعلن جاد إسلامه، كما وجد بين صفحات القرآن ورقة رسم عليها خارطة أفريقيا، وكتبت بجوارها أية {ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَة}. بعد ذلك سافر إلى أفريقيا ليدعة القبائل إلى الإسلام، ويقال إنه أسلم على يده 6000 شخص.

هل قصة جاد الله القرآني حقيقية

انقسمت آراء أهل العلم حول قصة جاد بين مصدق للقصة بكل تفاصيلها، وبين من يشك بوجود شخصية للداعية جاد الله، أما فريق الوسط رأى أنها قد تكون حقيقة، ولكن فيها إضافات مبالغة بها. وقد انتشرت تلك الانتقادات بعد تحويل القصة لفيلم سينمائي، كا أوشح الباحث الدكتور حيدر أن قبائل الزولو فيها نسبة كبيرة مسلمة منذ مئات السنوات، أي قبل حدوث القصة، فكيف يسلم من كان أساسًا مسلماً.[1]

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على من هو جاد الله القرآني ويكيبيديا، كما ذكرنا تفاصيل قصة إسلام جاد الله القرآني، كذلك استعرضنا هل قصة جاد الله القرآني حقيقية.