ماشنع القول وافضعه

ماشنع القول وافضعه
ماشنع القول وافضعه

ماشنَع القَول وافضَعُه، القرآن الكريم كتاب سماوي وهو المصدر الرئيسي للشريعة الإسلامية، يحتوي على القواعد التي يحكم العالم الإسلامي بموجبها، فماذا تعني جملة ماشنع القول وافضعه؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

ماشنع القول وافضعه

ماشنع القول وافضعه، نسبة الولد لله، وذلك حرام في الشريعة الإسلامية، حيث أنَّ نسبة الولد لله يعتبر من أسوأ أنواع الكفر وأِشنع الكلام، ونجد هذا الشيء عند الكثير من النصارى كنسب الولد وهو عيسى -عليه السلام- لله تعالى.

ادلة على تحريم نسبة الولد لله تعالى

يوجد الكثير من آيات الله تعالى التي تدل على تحريم نسبة الولد لله تعالى عز وجل، مثل:[1]

  • قوله تعالى: {تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً* أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَداً} [مريم:91].
  • قوله تعالى: {بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} [الأنعام:101].
  • قوله تعالى: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ*وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ}.
  • وقال تعالى ردًا على هذه الدعوى الشنيعة: {وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ} [التوبة:30].

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال ماشنَع القَول وافضَعُه بالإضافة إلى معلومات أخرى حول الادلة التي تدل على تحريم نسبة الولد لله تعالى.