الروابط بين الذرات في جزيء الاكسجين روابط

الروابط بين الذرات في جزيء الاكسجين روابط
الروابط بين الذرات في جزيء الاكسجين روابط

الرَوابِط بَينَ الذَرات في جُزيء الأُكسِجين رَوابِط، تعتبر الذرة جزءاً أساسياً من المادة، والمادة هي أي شيء يمكن لمسه جسديًا، كل شيء في الكون باستثناء الطاقة مصنوع من المادة، فما هي الروابط التي تتكون بين الذرات في جزيء الأكسجين؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

الروابط بين الذرات في جزيء الاكسجين روابط

الروابط بين الذرات في جزيء الأكسجين روابط، روابط تساهمية أحادية، حيث يمكن تعريف الرابطة التساهمية الفردية على أنها نتيجة تقاسم ذرتين إلكترونين لتكوين رابطة كيميائية، ومن ثم، يمكن القول أن الرابطة التساهمية التي يتم فيها مشاركة زوج واحد فقط من الإلكترونات تُعرف باسم الرابطة التساهمية المفردة.[1]

كيف يتم تشكيل الروابط التساهمية الأحادية

في الرابطة التساهمية الواحدة، تتبرع كل ذرة بإلكترون واحد، لذلك إذا احتاج اثنان من غير المعدنين إلى تكوين رابطة، فعليهما إرسال إلكترون واحد من كل جانب وتشكيل رابطة، تتبرع العديد من الذرات لتشكيل مركب مستقر، وتساعد الرابطة أيضًا في تحقيق الثنائي، والثماني، وما إلى ذلك، على سبيل المثال، في الميثان، من الواضح أن هناك أربع روابط تساهمية فردية، كل منها يرمز إلى زوج من الإلكترونات، يمكن تمثيل الروابط التساهمية المفردة بخطوط مفردة.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال الرَوابِط بَينَ الذَرات في جُزيء الأُكسِجين رَوابِط بالإضافة إلى معلومات أخرى حول الروابط التساهمية الأحادية وكيف يتم تشكيلها.

المراجع

[1]inspiritvr.comSingle Covalent Bonds Study Guide13/11/2022