الإصغاء يكسبك …………. وتحصل على ما تريد.

الإصغاء يكسبك …………. وتحصل على ما تريد.

الإِصغَاء يُكسِبَك …………. وَتحصُل عَلى ما تُريد، الإِستِماع هو استِقبال اللُغَة مِن خِلال الأُذُنيّن، يتضمن الاستماع تحديد أصوات الكلام ومعالجتها في كلمات وجمل، فماذا هي مكتسبات الاصغاء؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

الإصغاء يكسبك …………. وتحصل على ما تريد.

الإصغاء يكسبك …………. وتحصل على ما تريد، القوة والاحترام، الإصغاء مهارة لا تساعد الآخرين وتخدمهم فحسب، بل تجعلنا أكثر تعاطفًا وصبرًا ورعاية، إنه يخرجنا من ميلنا نحو الانغماس في الذات والمصلحة الذاتية، ويربطنا ارتباطًا جوهريًا بالعالم من حولنا.

فوائد الإصغاء

فيما يلي 5 فوائد لكونك مُصغيًا رائعًا:[1]

  • الاحترام: عندما تستمع باهتمام كامل، فأنت تعبر عن الاحترام.
  • الحصول على المعلومات: يساعد الإصغاء اليقظ في معرفة المزيد عن الآخرين. معرفة المزيد عن الناس مفيدة في حياتك المهنية وكذلك حياتك الشخصية.
  • وضوح أكبر: يساعد الإصغاء بعناية على فهم ما يحاول الناس قوله بوضوح، وبالتالي يساعد في تجنب بعض الارتباك وسوء الفهم والصراعات المحتملة الشائعة في المحادثات.
  • زيادة الاحتمالية: يريد الناس التعامل مع الأشخاص الذين يحبونهم، قد تجد أيضًا أنه كلما اصيغت إلى الناس أكثر، ستجد المزيد من القواسم المشتركة، وتفهم حقًا وجهات نظرهم، وفي الواقع، تحبهم أكثر.
  • علاقات أفضل: يخلق الإصغاء شعورًا بالاحترام والتواصل وحسن النية في العلاقات الشخصية والمهنية.
وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال الإِصغَاء يُكسِبَك …………. وَتحصُل عَلى ما تُريد، الإِستِماع هو استِقبال اللُغَة مِن خِلال الأُذُنيّن بالإضافة إلى معلومات أخرى حول فوائد الإصغاء.

المراجع

[1]silverdelta.co.nz5 Benefits of Being a Great Listener14/11/2022