من هي شبنم خان ويكيبيديا

من هي شبنم خان ويكيبيديا
من هي شبنم خان ويكيبيديا

من هي شبنم خان ويكيبيديا، تعد شبنم خان من أبرز الشخصيات وأشهرها في الفن الإيراني، فتعتبر من ألمع النجمات اللواتي لهن أسلوب وشخصية مميزة، وظهر أسلوبها المميز من خلال أعمالها الفنية المتنوعة التي قدمتها، وفي هذا المقال من موقع محتويات سيتم التعريف بمن تكون شبنم خان وأهم المعلومات المتعلقة بها وبسيرتها الذاتية ودورها في مسلسل جمان.

من هي شبنم خان ويكيبيديا

شبنم قلي خاني شخصية بارزة في الوسط الفني فهي ممثلة إيرانية ولدت في مدينة طهران في العاشر من شهر تشرين الثاني نوفمبر من عام 1977، وتبلغ حاليًا من العمر 45 عامًا، تخرجت من فرع المسرح اختصاص تصميم يكور وتابعت دراستها العليا في مرحلة الماجستير في فرع الإخراج المسرحي وتخرجت منه، وكانت بداية مسيرتها الفنية في عام 1996 في مسرحية “أنتيغونا”، وأهم دور أدته كان دور “السيدة مريم بنت عمران” في مسلسل “مريم المقدسة” الذي أخرجه شهريار بحراني، وكان هذا الدور هو التحول الجذري الذي جعل منها نجمة كبيرة قاطعةً طريق المئة عام بليلة واحدة، ومثلت بعدها في العديد من الأفلام مثل فيلم “عطش” و “بطلتي الصغيرة” و “وعد اللقاء”، وكان لها دور في عدة مسلسلات تلفزيونية، وتعمل في التدريس في الجامعة في فرع المسرح إلى جانب عملها في التمثيل والإخراج.

شبنم خان السيرة الذاتية

فيما يلي أهم المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للممثلة الإيرانية شبنم خاني:

  • الاسم الكامل: شبنم قلي خاني.
  • تاريخ الميلاد: العاشر من شهر تشرين الثاني نوفمبر من عام 1977.
  • محل الميلاد: مدينة طهران في إيران.
  • العمر: 45 عامًا.
  • الديانة: إسلام.
  • المهنة: ممثلة ومخرجة ومدرّسة في الجامعة في فرع المسرح.
  • الجنسية: إيرانية.
  • اللغات: الفارسية.
  • أهم الأعمال: دور “السيدة مريم بنت عمران “في مسلسل “مريم المقدسة” وفيلم “عطش” وفيلم “بطلتي الصغيرة” وفيلم “وعد اللقاء” ومسلسل “ليلة الهدوء الأولى”.

شبنم خان السيرة الذاتية

شبنم خان في مسلسل جمان

دور شبنم خان في مسلسل جمان يختلف عن باقي أعمالها الفنية، وحقق لها شهرة كبيرة، فبعد عرض مسلسل جمان مدبلجًا باللغة العربية لقي دورها الذي لعبته باسم شخصية تدعى “رتاج” حب وتعاطف الجمهور، ويُذكر بأن هذا العمل من إخراج المخرج خالد جمال، وانتشرت شهرتها على مستوى العالم العربي، وقد كانت مبدعة ومتألقة جدًا ودورها مؤثر تمكنت من خلاله من الدخول لقلب الجمهور المتابع للعمل.

وفي نهاية هذا المقال تم عرض من هي شبنم خان ويكيبيديا، بالإضافة إلى التعريف بمن تكون شبنم خان وأهم المعلومات المتعلقة بها وبسيرتها الذاتية ودورها في مسلسل جمان.

الأسئلة الشائعة

كم عمر شبنم خان؟
تبلغ الممثلة الإيرانية شبنم خان الخامسة والربعين من عمرها، فقد ولدت في العاشر من شهر تشرين الثاني نوفمبر من عام 1977.
ما هي أبرز أعمال شبنم خان؟
أبرز أعمال شبنم خان هو دور "السيدة مريم بنت عمران" في مسلسل "مريم المقدسة" ودور "رتاج" في مسلسل "جمان" وفيلم "عطش" وفيلم "بطلتي الصغيرة" وفيلم "وعد اللقاء" ومسلسل "ليلة الهدوء الأولى".

المراجع

[1]imdb.comShabnam Gholikhani18/11/2022