العبارة العددية تتكون من اعداد وعمليات

العبارة العددية تتكون من اعداد وعمليات
العبارة العددية تتكون من اعداد وعمليات

العِبارَة العَدَدِيّة تَتَكوّن مِن أَعداد وَعَمَلِيات، عندما يتم النظر إلى مشكلة تتعلق بالأرقام، فعلى الأرجح سيكون هناك النظر إلى تعبير رقمي أو ما يُعرَف بالعبارة العددية، فهل تتكون العبارة العددية من اعداد وعمليات؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

العبارة العددية تتكون من اعداد وعمليات

العبارة العددية تتكون من اعداد وعمليات، عبارة صحيحة، فالتعبير الرقمي هو مجموعة من العناصر الرقمية (مثل الأرقام والمتغيرات والوظائف) والعوامل التي يتم تقييمها إلى قيمة رقمية، فالجملة الرياضية التي تتكون بالكامل من أرقام ورمز عملية واحد أو أكثر تسمى تعبيرًا رقميًا أو عبارة عددية، ويتم استخدامها بشكل يومي تقريباً وبجميع حالاتها وأنواعها.

ما هي العبارة العددية

يتكون مصطلح التعبير العددي من كلمتين، أرقام المعنى العددية، والتعبير الذي يعني العبارة، وبالتالي، فهي عبارة تتضمن أرقامًا، حيث يمكن أن يكون التعبير العددي في الرياضيات عبارة عن مجموعة من الأرقام والأعداد الصحيحة مجتمعة باستخدام عوامل حسابية مثل الجمع أو الطرح أو الضرب أو القسمة.[1]

أمثلة على العبارات العددية

يمكن تكوين تعبير رقمي من خلال دمج الأرقام مع العديد من العمليات الحسابية، لا يوجد حد لعدد العوامل التي قد يحتويها التعبير الرقمي، تستخدم بعض التعبيرات العددية عامل تشغيل واحدًا فقط بين رقمين، وقد يحتوي البعض الآخر على أكثر من ذلك.

فيما يلي بعض الأمثلة على التعبير العددي:

  • 10 + 5.
  • 250 – 75.
  • 60 × 5 + 10.
  • 72 ÷ 8 × 5 – 4 + 1.
  • 82 + 4 – 10.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال العِبارَة العَدَدِيّة تَتَكوّن مِن أَعداد وَعَمَلِيات بالإضافة إلى معلومات أخرى حول العبارة العددية وأمثلة عليها.

المراجع