الجزء المذكر في الزهرة ينتج حبوب اللقاح

الجزء المذكر في الزهرة ينتج حبوب اللقاح
الجزء المذكر في الزهرة ينتج حبوب اللقاح

الجُزء المُذّكّر في الزَهرَة يُنتِج حُبوب اللِقاح، الزهور هي الطريقة التي تنتج بها النباتات البذور لتتكاثر، في كثير من الحالات، تحتوي الزهرة على أجزاء من الذكور والإناث، أي ما يعادل تقريبًا ذكور وإناث الحيوانات، فهل العبارة صحيحة؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

الجزء المذكر في الزهرة ينتج حبوب اللقاح

الجزء المذكر في الزهرة ينتج حبوب اللقاح، عبارة صحيحة، تسمى الأجزاء الذكورية من الزهرة الأسدية، وتتكون من العضو الذكري في الأعلى والساق أو الخيوط التي تدعم العضو الذكري، وتتمثل الوظيفة الرئيسية للسداة في إنتاج حبوب اللقاح التي تؤوي الأمشاج الذكرية أو الخلايا الجنسية الضرورية للتكاثر، يقع العضو الذكري داخل السداة حيث يتم إنشاء هذه الأمشاج.

اجزاء الزهرة

الزهور مهمة في صنع البذور، يوجد بعض الأجزاء التي تعتبر أجزاء رئيسية، أجزاء الزهرة الرئيسية هي الجزء الذكري يوسمى السداة والجزء الأنثوي يسمى المدقة، حيث أنّ:

  • السداة: السداة هي العضو التناسلي الذكري الذي ينتج حبوب اللقاح في الزهرة، على شكل خيوط، وتتكون الأسدية عادة من ساق طويل نحيف، خيوط، مع أنثرات عند الطرف.
  • المدقة: تتكون المدقة بشكل أساسي من الميسم وقلم الميسم والمبيض والبويضة، والتي تشكل الجزء الأنثوي من الزهرة.

وظائف الزهرة

تم ذكر الوظائف الهامة للزهور أدناه:[1]

  • تتطور النباتات المشيمية في الأزهار.
  • بعد الإخصاب، يتطور مبيض الزهرة إلى فاكهة تحتوي على بذرة.
  • أفضل وظيفة للزهور هي التكاثر وتوفير الرحيق.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال الجُزء المُذّكّر في الزَهرَة يُنتِج حُبوب اللِقاح بالإضافة إلى معلومات أخرى حول الزهرة ووظائفها وأجزائها.

المراجع

[1]web.extension.illinois.eduFlower Parts20/11/2022