ما هي تكلفة مونديال قطر 2022 كاملة

ما هي تكلفة مونديال قطر 2022 كاملة
ما هي تكلفة مونديال قطر 2022 كاملة

ما هي تكلفة مونديال قطر 2022 كاملة هو أحد أبرز الأسئلة التي يجري الحديث عنها مؤخرًا، بعد الافتتاح المميّز الذي أبهرت به قطر دول العالم بقاراتها السّت، حيث قدّمت دولة قطر نسخة كأس العالم لعام 2022 على شكل رسالة إخاء وسلام ومحبّة في الإنسانيّة تجتمع فيها جميع الدّول والحضارات، وتقوم عليها العديد من الرسائل، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على قيمة تكلفة مونديال قطر لعام 2022 وعلى أبرز معلومات عن مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

معلومات عن مونديال قطر 2022

جاءت أبرز المعلومات عن قطر 2022 في الآتي: [1]

  • تعتبر نسخة كأس العالم لعام 2022 هي النسخة الأولى التي تُقام في الوطن العربي والعالم الإسلامي على مرّ التّاريخ، وهي النسخة الثانية التي تستضيفها قارّة آسيا بعد نسخة العام 2002 للميلاد التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان.
  • تُعتبر هذه البطولة السّابعة من نوعها والأخيرة التي ستكون مبنيّة على استضافة 32 فريق كرة قدم، حيث أشارت الفيفا إلى اعتماد دراسة لتوسيع عدد الفرق المُشاركة إلى 48 فريقاً وطنياً في نسخة العام 2026 للميلاد.
  • تعتبر البطولة العالميّة الأولى التي تُقام في شهر نوفمبر، على أنّها من البطولات التي تجري في مايو أو يونيه أو يوليو، ويعود السّبب في ذلك إلى حرارة الصّيف المرتفعة في قطر، ما أدى إلى تأجيلها لشهر نوفمبر استثنائيًا.
  • تُوافق المباراة النهائية لكأس العالم قطر، تاريخ الثامن عشر من ديسمبر، وهو اليوم الوطني لدولة قطر، في احتفالية مميّزة ومُستحقّة.

شاهد أيضًا: ما هو اكبر ملعب في قطر 2022

ما هي تكلفة مونديال قطر 2022 كاملة

إنّ التكلفة النهائيّة لاستضافة قطر لمونديال العام 2022 للميلاد  كأس العالم قد بلغت 220 مليار دولار، كتكلفة نهائيّة وفق تحقيقات صحفيّة وإعلانات رسميّة عن دور القرار في الدّولة، حيث تشمل تلك التكلفة الضخمة للغاية، بناء ملاعب جديدة، وإعداد شبكات المترو، وبناء مطار متكامل، وبناء ما يزيد عن مئة فندق من الدرجة الفاخرة، علاوةً عن بناء مدينة جديدة متكاملة وهي مدينة لوسيل بما تحتويه من مرافق والعديد من الاستثمارات الأخرى التي كان لها الدّور الأبرز في إنجاح البطولة.

شاهد أيضًا: نتيجة مباراة قطر اليوم 2022 كاس العالم

كم ستربح قطر من كأس العالم

إنّ نسبة الأرباح من كأس لا يمكن أن تُغطّي النفقات حيث ستربح قطر ما يُقارب سبعة عشر مليار دولار في الحد الأعلى من النسب، وهي نسبة ممتازة، إلا أنّها لن تُغطّي جزءًا من النّفقات، حيث يجب التنويه في هذه الفكرة إلى أنّ البنى التحتيّة لكأس العالم قد جعلت قطر تتربّع على القمّة كواحدة من أفضل دول العالم وأحدثها، وتلك البنى والمؤسسات سوف تبقى للشعب القطري، فقد جرى عمليّة إصلاح شاملة لكافّة مسارات الحياة في قطر، ولذلك لا يُعتبر الأمر في سياق الخسائر، وإنّما هي الخطوة التاريخيّة العُمرانيّة الأكبر التي شهدتها دولة قطر على مرّ العُصور، وهو ما أدركته القيادة القطرية جيدًا من قبل اتّخاذ قرار الاستضافة.

شاهد أيضًا: اسماء لاعبي المنتخب القطري في كاس العالم 2022

ماذا استفادت قطر من استضافة كأس العالم 2022

يُعتبر أحد أبرز الأسئلة المثيرة للاهتمام تحديدًا على نطاق الشّارع العربي الذي يرى أنّ ما حدث ضربًا من البزخ، ولذلك نقوم على توضيح أهم النقاط التي استفادتها دولة قطر، في الآتي:

  • يُعتبر افتتاح كأس العالم في قطر 2022 هو أوّل افتتاح لكأس عالم يبدأ ب (بسم الله الرّحمن الرّحيم) وآيات من القرآن من الكريم.
  • يُعتبر كأس العالم 2022 عبارة عن رسالة قطريّة إلى العالم، تتفتّح معها آفاق العمل والمُستقبل، وتبتعد عن الانغلاق والتقوقع.
  • هو رسالة إنسانيّة من الشّرق الأوسط، تُعرفّ العالم بقيمة الحضارة العربيّة والتراث العربي الإنساني، وتُجبر الغرب على تغيير نظرة التّعالي والفوقيّة، وأن يبتعد عن نظرية الإسلاموفوبيا التي تمّ التّرويج لها منذ سنوات وعقود طويلة.
  • هو رسالة عن أهمية الدّين الإسلامي، وقيمه السّاميّة، والتّعريف بالأخلاقيات النظيفة التي يضمنها لنا الإسلام، فالإسلام دين ودولة، وليس فقط عبادة يوميّة.
  • يُعتبر كأس العالم لعام 2022 أكبر تحد عربي، على أنّه الكأس الأول منذ انطلاق البطولة الذي يُقام على أرض عربيّة وإسلاميّة.

إلى هُنا نصل بالقراء الكرام إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ إجابة سؤالكم ما هي تكلفة مونديال قطر 2022 كاملة وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القرّاء على معلومات عن كأس العالم قطر.

الأسئلة الشائعة

متى يبدأ كأس العالم 2022؟

مع يوم الاحد 20/11/2022 للميلاد.

المراجع