من هو كاسبر شمايكل حارس الدانمارك ويكيبيديا

من هو كاسبر شمايكل حارس الدانمارك ويكيبيديا
من هو كاسبر شمايكل ويكيبيديا

من هو كاسبر شمايكل حارس الدانمارك ويكيبيديا الحارس الدولي للمنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم، والذي يصنف ضمن أضل الحراس على مستوى العالم، بالإضافة لذلك كونه أحد حراس أفضل أندية الدوري الفرنسي في السنوات الماضية، ومن خلال موقع محتويات سنتحدث عن الحارس بشكل مفصل.

من هو كاسبر شمايكل حارس الدانمارك ويكيبيديا

الحارس كاسبر بيتر شمايكل، هو حارس مرمى منتخب الدانمارك الأول لكرة القدم، من مواليد 5 نوفمبر 1986 ميلاديًا، ولد في كوبنهاغن في الدنمارك، يلعب ضمن صفوف نادي نيس الفرنسي في الدوري الفرنسي الممتاز، بالإضافة إلى كونه حارس مرمى المنتخب الدنماركي الأول لكرة القدم، وهو نجل الحارس الأسطوري التاريخي بيتر شمايكل.[1]

مسيرة كاسبر شمايكل الكروية

بدأ الحارس كاسبر شمايكل، مسيرته الكروية في الدوري الإنجليزي برفقة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في عام 2003، وفي عام 2006 تمت إعارته إلى نادي دارلينغتون، وخاض برفقة الفريق 4 مباريات، ثم أعير إلى نادي بوري في عام 2006، وخاض مع الفريق 15 مباراة في مختلف البطولات، ثم انتقل إلى نادي فالكيرك الإسكتلندي على سبيل الإعارة في عام 2007، ثم انتقل بعد ذلك إلى نادي نوتس كاونتي في عام 2009، ومنها إلى نادي ليدز يونايتد في عام 2012. بعد ذلك انتقل إلى نادي ليستر سيتي الإنجليزي في موسم 2014-2015، وقدم معهم أفضل فترة في مسيرته الكروية في الدوري الإنجليزي بالإضافة لذلك حصوله  على الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2015-2016.
أما على الصعيد الدولي، فقد خاض كاسبر شمايكل أولى مبارياته الدولية مع منتخب الدانمارك في عام 2003، وذلك بعدما تم استبداله بدلًا من والده بيتر شمايكل، وكان يبلغ عمره حينها 17 عامًا، ومنذ ذلك الوقت أصبح الحارس الأساسي للمنتخب.

في الختام نصل بكم لنهاية مقال من هو كاسبر شمايكل حارس الدانمارك ويكيبيديا، والذي تحدثنا من خلاله عن الحارس الدنماركي الدولي.

المراجع

[1]www.fifa.comKasper Schmeichel22/11/2022