يريد احد الطلاب معرفة كم اطول مده يمكن للمصباح اليدوي

يريد احد الطلاب معرفة كم اطول مده يمكن للمصباح اليدوي
يريد احد الطلاب معرفة كم اطول مده يمكن للمصباح اليدوي

يريد احد الطلاب معرفة كم اطول مده يمكن للمصباح اليدوي، المصباح اليدوي هو مصباح كهربائي صغير محمول يعمل ببطارية جافة واحدة أو أكثر، ويُعرَف أيضًا (في بريطانيا وبعض الدول الأخرى) بمصطلح الشعلة، فما هو الخيار الصحيح لمعرفة صحة اختبار أطول مدة ممكنة للمصباح اليدوي؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

يريد احد الطلاب معرفة كم اطول مده يمكن للمصباح اليدوي

يريد احد الطلاب معرفة كم اطول مده يمكن للمصباح اليدوي، اختبار أكثر من نوع من البطاريات في نفس المصباح، حيث إن هناك طالباً يريد أن يتعرّف على أطول مدة يستطيع فيها المصباح اليدوي الإضاءة، وذلك بالاستعانة بعدة أنواع من البطاريات، ويكون الاختبار في هذه الحالة صحيحاً عندما يختبر أكثر من نوع من البطاريات في نفس المصباح.

مكونات المصباح اليدوي

المصباح اليدوي هو مصباح كهربائي صغير محمول يعمل بالبطارية، حيث يتكون من عدة أجزاء، مثل: [1]

  • العلبة: الأنبوب الذي يحتوي على أجزاء المصباح بما في ذلك البطاريات والمصباح.
  • جهات الاتصال: زنبرك رفيع جدًا أو شريط معدني (عادةً نحاسي) موجود في جميع أنحاء المصباح، مما ينشئ التوصيل الكهربائي بين الأجزاء المختلفة للبطاريات والمصباح والمفتاح، حيث تقوم هذه الأجزاء بتوصيل الكهرباء وربط كل المكونات، مما يكمل الدائرة.
  • المبدّل: يتم تنشيط تدفق الكهرباء عندما تضغط على المفتاح إلى وضع التشغيل، مما يمنح الضوء، حيث ينقطع تدفق الكهرباء عندما يتم دفع المفتاح إلى وضع إيقاف التشغيل، وبالتالي إطفاء الضوء.
  • العاكس: جزء بلاستيكي مطلي بطبقة ألمنيوم لامعة توضع حول المصباح، ويعيد توجيه أشعة الضوء من المصباح للسماح بشعاع ضوئي ثابت، وهو الضوء الذي ينبعث من المصباح.
  • المصباح: هو مصدر الضوء، في معظم المصابيح الكاشفة، يكون المصباح إما عبارة عن خيوط تنجستين (لمبة متوهجة) أو صمام ثنائي باعث للضوء (لمبة الحالة الصلبة)، والمعروف أيضًا باسم LED، يتوهج خيوط التنجستن أو LED عندما تتدفق الكهرباء من خلاله، مما ينتج عنه ضوء مرئي.
  • العدسة: هي الجزء البلاستيكي الشفاف الموجود في مقدمة المصباح والذي يحمي المصباح، حيث إن المصباح مصنوع من الزجاج، ويمكن كسره بسهولة.
  • البطاريات: عند تفعيلها، تكون البطاريات هي مصدر الطاقة للمصباح.
وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال يُريد أَحد الطلاب معرفة كم اطول مده يمكن للمصباح اليدوي بالإضافة إلى معلومات أخرى حول مكونات المصباح اليدوي.

المراجع

[1]energizer.comHow Do Flashlights Work?13/12/2022