من التقنيات المستخدمة في الخداع البصري

من التقنيات المستخدمة في الخداع البصري
من التقنيات المستخدمة في الخداع البصري

من التقنيات المستخدمة في الخداع البصري، كانت الخِداع البصرية موجودة منذ قرون، وفي العديد من الثقافات المختلفة، وتسعد الناس وتشوشهم في نفس الوقت، حيث تكشف العديد من الأوهام البصرية أسرارًا رائعة حول كيفية عمل الأدمغة والرؤية، وكيف يتم إدراك اللون والضوء، والعديد منها محير، فما هي التقنيات المستخدمة في الخِداع البصري؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

من التقنيات المستخدمة في الخداع البصري

من التقنيات المستخدمة في الخداع البصري تقنية الألوان، فهناك خدع بصرية خاصة بالألوان وأخرى بالهندسة وأخرى بتحريك الصور، فالخداع البصري المتعلق بالألوان يُعرَف بأنّه وهم ناتج عن النظام البصري، ويتميز بإدراك بصري يبدو أنه يختلف عن الواقع، لذا فإن الوهم البصري هو ما يتم رؤيته بعيدًا عن الواقع، فالخلايا ترسل المعلومات إلى الدماغ عبر العصب البصري، ويحاول الدماغ من هذه الإشارة تفسير ما نراه، وعند الحكم على اللون، يدرك الدماغ اللون بشكل مختلف من شخص لآخر. [1]

فن الخداع البصري

فن الخداع البصري، أو Op Art باختصار، هو أسلوب جمالي يستغل عمدًا تلك الغرابة في الإدراك البشري التي تمنح العين البشرية القدرة على خداع الدماغ البشري، ومن خلال التلاعب بالأنماط والأشكال والألوان والمواد والأشكال، يسعى فنانو Op إلى خلق ظواهر تخدع العين، وتربك المشاهدين في رؤية أكثر مما هو موجود بالفعل، فالخداع البصري الحرفي عبارة عن صورتين مختلفتين مضغوطة في صورة واحدة.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال مِن التِقنيات المُستخدمة في الخِداع البَصري بالإضافة إلى معلومات أخرى حول فن الخداع البصري وتقنياته.