تشتهر هذه المنطقه باجود أنواع العسل في المملكة فما هي

تشتهر هذه المنطقه باجود أنواع العسل في المملكة فما هي
تشتهر هذه المنطقه باجود أنواع العسل في المملكة فما هي

تشتهر هذه المنطقه باجود أنواع العسل في المملكة فما هي، أشاد الناس في جميع أنحاء العالم بالفوائد الصحية للعسل لآلاف السنين، ويقوم الناس بإزالة العسل من الخلية وتعبئتها مباشرة، لذلك قد يحتوي أيضًا على كميات ضئيلة من الخميرة والشمع وحبوب اللقاح، فما هي المنطقة التي تشتهر باجود انواع العسل من المملكة؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

تشتهر هذه المنطقه باجود أنواع العسل في المملكة فما هي

تشتهر هذه المنطقه باجود أنواع العسل في المملكة فما هي منطقة الباحة، حيث أكّدت الباحة أنها مكان مناسب لتربية النحل، فتتنوع الأزهار والأشجار بين جبال السروات المعتدلة في الصيف وفي الشتاء، وعلى الرغم من أجيال تربية النحل في المنطقة، إلا أن المهنة بقيت حرفة متواضعة من حيث الإنتاج والتسويق والعائد الاقتصادي لبعض الوقت، فيمكن إيجاد 1600 مربي نحل في الباحة.

صناعة العسل

يبدأ العسل كرحيق الزهور الذي يجمعه النحل، والذي يتحلل إلى سكريات بسيطة مخزنة داخل قرص العسل، ويتسبب تصميم قرص العسل والتهوية المستمرة لأجنحة النحل في التبخر، مما ينتج عسلًا سائلًا حلوًا، وفي المتوسط، ستنتج الخلية حوالي 55 رطلاً من فائض العسل كل عام، يحصده النحالون عن طريق جمع إطارات قرص العسل وكشط غطاء الشمع الذي يصنعه النحل لإغلاق العسل في كل خلية، وبمجرد إزالة الأغطية، توضع الإطارات في مستخرج، جهاز طرد مركزي يدور الإطارات، مما يجبر العسل على الخروج من المشط، وعد استخلاص العسل، يتم تصفيته لإزالة أي شمع متبقي وجزيئات أخرى، قد يقوم بعض مربي النحل والمعبئين بتسخين العسل لتسهيل هذه العملية، لكن هذا لا يغير التركيب الطبيعي للسائل، ثم تحضريها بزجاجه وتقديمها للزبائن. [1]

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال تَشتهر هذه المنطقه باجود أنواع العسل في المملكة فما هي بالإضافة إلى معلومات أخرى حول صناعة العسل.

المراجع

[1]healthline.com8 Raw Honey Benefits for Health24/12/2022