دعاء نهاية العمرة مكتوب

دعاء نهاية العمرة مكتوب
دعاء نهاية العمرة

دعاء نهاية العمرة مكتوب هو ما سيتناوله هذا المقال، فالعمرة تعد سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن المستحب القيام بها والإكثار منها؛ بسبب أن الوقت المنقضي بين العمرة والعمرة الثانية يكفر الخطايا والذنوب، لذلك يهتم موقع محتويات بتقديم أفضل الأدعية في سبيل تقبلها ونيل خيراتها من بعد إنهاء مناسك العمرة وثوابها بإذن الله تبارك وتعالى.

دعاء نهاية العمرة مكتوب

إن الدعاء يعد من العبادات المستحبة، فقد أوصانا به رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبالإكثار منه، والمسلم الذي يريد أن يعتمر لا بد له من الدعاء الكثير في سبيل المغفرة من الذنوب وقبول العمرة بإذن الله تعالى، لذلك سيتم وضع أفضل الأدعية:

  • اللهم أسألك أن توفقني وتعينني على أداء هذه العمرة وإتمامها بأكمل وجه، وأن يصل أجرها مضاعفاً برحمتك وعطفك إنك على كل شيء قدير.
  • يا رب العالمين، بيدك قلوب عبادك التي تقلبها كيفما شئت، فاللهم ثبت قلبي على دينك وحبك وحب نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، فتقبل مني هذه العمرة واجعلها مغفرة لي من الذنوب والخطايا يا أكرم الأكرمين.
  • ربنا أنت ولينا ومولانا، فوفقنا إلى كل ما هو خير لنا واصرفنا عن كل ما هو شر لنا، اللهم نسألك أن تعيننا على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان وتقبلاً للعمرة ولكل عباداتنا إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا أرحم الراحمين أنت من توفق عبادك وتيسر أمرهم، فيا رب ارحمنا برحمة من عندك وتقبل منا هذه العمرة التي أتممنا فيها مناسكها إنك ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء قبول العمرة

عند أداء العبادات لوجه الله تبارك وتعالى، يقوم الناس بالدعاء لوجهه الكريم في سبيل التقبل ومضاعفة الأجر بإذنه جل في علاه، لذلك سيتم ذكر أهم الأدعية لقبول العمرة فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم أحمدك وأشكرك على توفيقك وتيسيرك لي من أجل إتمام هذه العمرة ومناسكها على أتم وجه، فيا رب تقبل مني العمرة وسائر عباداتي يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الثاني ربنا لك الحمد في كل الأوقات، ولك الحمد برضاك عنا، ونحمدك على هذه العمرة التي وفقتنا لأدائها وإتمامها يا عزيز يا غفور.
الدعاء الثالث يا رب أسألك أن تتقبل مني العمرة وسائر عباداتي يا أرحم الراحمين، اللهم ضاعف أجر العمرة وسائر عباداتي، فإنك الرحيم واللطيف بعبادك.
الدعاء الرابع اللهم يا مجيب الدعاء، تقبل مني العمرة التي بفضلك قمت بأدائها على أكمل وجه، إنك أنت السميع القريب المجيب للدعوات يا أكرم الأكرمين.

دعاء إتمام العمرة تويتر

إن الدعاء من الأمور الجيدة التي يستحب للعباد القيام بها من أجل أجرها العظيم وثوابها الكبير عند الله عز وجل، لذلك سيتم ذكر بعض الأدعية:

  • اللهم بارك لنا فيما عمرتنا وتقبل منا إنّك أنت الجواد الكريم، اللهم واغفر لنا ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا واجعلنا في الحياة الدنيا من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
  • اللهم هب لنا قبولًا حسنًا في عمرتنا واجعلنا يوم القيامة من المقبولين في جنات النعيم يا أرحم الراحمين.
  • ربنا إنا نسألك القبول لعمرتنا، وأن ترزقنا الثبات على دينك وصراطك المستقيم إنك أنت التواب الرحيم يا رب العالمين.
  • اللهم تقبل منا صالح أعمالنا وتجاوز عن زلاتنا، وهب لنا أن نكون لك شاكرين ذاكرين يا رب العالمين.

وبهذا نصل لختام مقال دعاء نهاية العمرة مكتوب، حيث تم تقديم أهم الأدعية عند الانتهاء من أداء العمرة، ووضع دعاء قبول العمرة، وأدعية من أجل الدعاء بها عند إتمام العمرة والتي يغرد بها الناس عبر منصة تويتر.