من هو رئيس رابطة العالم الاسلامي ويكيبيديا

من هو رئيس رابطة العالم الاسلامي ويكيبيديا
من هو رئيس رابطة العالم الاسلامي ويكيبيديا

من هو رئيس رابطة العالم الاسلامي ويكيبيديا ، رابطة العالم الإسلامي هي إحدى المنظمات العالمية التي تعنى بأمور الدين الإسلامي ونشر الفكر الإسلامي الصحيح والدعوة للإسلام وشرح مبادئه وأفكاره وأسسه، موقع محتويات في سطور مقاله هذا سيقدم أبرز المعلومات حول هذه الجمعية موضحًا هوية أمينها العام الحالي وسيرته الذاتية ومن هو محمد عبد الكريم العيسى.

رابطة العالم الإسلامي

إن رابطة العالم الإسلامي جمعية عالمية تهتم بالدعوة للدين الإسلامي ونشر أفكاره ومبادئه بطريقة صحيحة بعيدة عن التعصب أو المغالطات، مقرها مدينة مكة المكرمة في السعودية وقد تأسست في الثامن عشر من شهر أيار مايو سنة 1962، وكان تأسيسها برعاية الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود الملك الثاني للسعودية، وتمثل الرابطة في كل من هيئة الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة ومنظمة الطفل العالمية يونيسيف والمجلس الإسلامي للدعوة والإغاثة والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

من هو رئيس رابطة العالم الاسلامي ويكيبيديا

إن محمد بن عبد الكريم العيسى هو الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وهو رجل سعودي من مواليد التاسع من شهر حزيران يونيو عام 1966 درس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ونال درجة بكالوريوس في الفقه الإسلامي المقارن، كما نال درجة ماجستير في الدراسات القضائية المقارنة من المعهد العالي للقضاء في جامعة الإمام، وكتوراه في الدراسات القضائية المقارنة من ذات المعهد، وقد شغل مناصب عديدة داخل السعودية أبرزها وزيرًا للعدل حيث قام بإصلاحات كثيرة، إلى أن تم تعيينه أمينًا لرابطة العالم الإسلامي في عام 2016 قبل نحو ست سنوات.

محمد بن عبد الكريم العيسى السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز وأهم المعلومات حول الدكتور السعودي:

  • الاسم الكامل: محمد بن عبد الكريم العيسى.
  • تاريخ الولادة: التاسع من شهر حزيران يونيو عام 1966.
  • مكان الولادة: السعودية.
  • العمر: سبع وخمسون عامًا.
  • المهنة: أمين رابطة العالم الإسلامي.
  • الجنسية: سعودي.
  • الديانة: مسلم.
  • أبرز المناصب: وزير العدل السعودي.
  • التحصيل العلمي: دكتوراه في الدراسات القضائية المقارنة من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام.
  • اللغات: العربية.
  • أهم مؤلفاته: التأخير وأحكامه في الفقه، محاضن في الفكر والمنهج، تأسيس الحكم القضائي، الرقابة الدستورية في المملكة العربية السعودية.

محمد بن عبد الكريم العيسى السيرة الذاتية

وفي ختام هذا المقال تم توضيح من هو رئيس رابطة العالم الاسلامي ويكيبيديا ، وأبرز المعلومات حول محمد بن عبد الكريم العيسي وسيرته الذاتية وأبرز مناصبه وأشهر مؤلفاته.

الأسئلة الشائعة

متى تأسست رابطة العالم الإسلامي؟

تأسست رابطة العالم الإسلامي في الثامن عشر من شهر أيار مايو عام 1962.

كم عمر محمد بن عبد الكريم العيسى؟

إن محمد بن عبد الكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في السابعة والخمسين من عمره فهو من مواليد 9 حزيران يونيو عام 1966.

أين يقع مقر رابطة العالم الإسلامي؟

إن مقر رابطة لاعالم الإسلامي في مدينة مكة المكرمة في السعودية.

المراجع