ناتج كتابة الأوامر في الصورة هي حركة الروبوت بشكل مربع

ناتج كتابة الأوامر في الصورة هي حركة الروبوت بشكل مربع
ناتج كتابة الأوامر في الصورة هي حركة الروبوت بشكل مربع

ناتج كتابة الأوامر في الصورة هي حركة الروبوت بشكل مربع؟ قد تبدو برمجة الروبوتات وكأنّها مهمة بسيطة للانتقال من نقطة إلى أخرى. في حين تؤثّر أوامر الحركة على حركة الروبوت، والتي يقصد بكلّ منها، استخدام مغاير عن الآخر. ومن موقع محتويات سنجيب على سؤال ناتج كتابة الأوامر في الصّورة هي حركة الروبوت بشكلٍ مربّع، كما وسنتعرف إلى حركات الروبوت وأنواعها.

ناتج كتابة الأوامر في الصورة هي حركة الروبوت بشكل مربع

ناتج كتابة الأوامر في الصّورة هي حركة الروبوت بشكلٍ مربّع، والإجابة صحيحة، فمن أجل تحريك الروبوت بشكلٍ مربّع، لا بدّ من استخدام أوامر التكرار. لا سيما أنّ هذه الطريقة هي واحدة من أكثر الطرق شيوعاً لبرمجة مسار مربع بسيط للروبوت. في حين أن الهدف من كل حركات الروبوت، هو الانتقال على سبيل المثال من النقطة A إلى النقطة B. فالمسار الذي يسلكه الروبوت على طول الطريق هو العامل الرئيسي المحدّد والخاصّ لكل نوع حركة في الروبوت. [1]

شاهد أيضًا: الصورة الظاهرة للملف تمثل إختصار

أنواع حركات الروبوت

هناك ثلاثة أنواع أساسية من الحركات التي يستخدمها نظام الروبوت للتنقل، نستعرضها في هذه الفقرة كما يلي: [1]

  • الحركات الخطية: وهي التي يقصد بها تحرك الروبوت بشكلٍ مستقيم.
  • الحركات المشتركة أو المفصليّة: وهي تشبه الحركة الخطية باستثناء أنّ الروبوت لا يتحرّك على طول مسار مستقيم، بل سينتقل إلى الوجهة المطلوبة على طول مسار متأرجح.
  • الحركات الدائرية أو القوسيّة: كما تستخدم هذه الحركة لتحريك الروبوت حول نصف قطر ثابت.

ختاماً، بيّنا في هذه المقالة أنّ ناتج كتابة الأوامر في الصّورة هي حركة الروبوت بشكلٍ مربّع . كما تعرّفنا إلى حركات الروبوت الثلاث، الخطية والمشتركة الفصلية والدائرية أو القوسية.

المراجع