اين هطلت ثلوج الكويت بالصور

اين هطلت ثلوج الكويت بالصور
اين هطلت ثلوج الكويت بالصور

اين هطلت ثلوج الكويت بالصور ؟ إنّ هطول الثلوج في البلدان الصحراويّة الحارة، والتي تقع بالقرب من خطّ الاستواء لَهو من الظواهر الطبيعيّة النادرة، والتي ربما لم تشهدها أجيال عدة في هذه البلدان. ومن خلال موقع محتويات سنتعرّف إلى الأماكن التي هطلت فيها الثلوج في دولة الكويت العربية، والتي عادةً ما تسجّل فيها أعلى درجات الحرارة على مستوى العالم.

الطقس في دولة الكويت

تتمتّع دولة الكويت التي تقع في الإقليم الجغرافيّ الصحراويّ، بمناخ شديد الجفاف. وبذلك فإنّها تمتلك فصلين فقط، وهما الصيف الطويل والشتاء القصير. في حين أن فصلي الربيع والخريف في دولة الكويت شبه معدومين. كما أنّ الأمطار تسجل هطولاً ضئيلاً في الكويت، إلاَّ ما ينتج عن الأمطار الرعديّة والتي تجري معها السيول. في حين أنّ نسبة الرطوبة في الكويت مرتفعة جدّاً حيث تصل إلى أكثر من 80%. بينما الثلوج فيها، فإنّها حالة استثنائيّة، فلم تشهدها الكويت حتّى هذا العام سوى ثلاث مرّات خلال تاريخها. لا سيما أنّ دولة الكويت هي أكثر الدول العربية ارتفاعاً في درجة الحرارة حيث تبلغ ذروتها، وتسجل 60 درجة مئويّة. [1]

شاهد أيضًا: نباتات صحراوية في الكويت

اين هطلت ثلوج الكويت بالصور

هطلت ثلوج الكويت يوم الثلاثاء 27 من شهر كانون الأوّل/ ديسمبر من هذا العالم 2022 م في مناطق عديدة، والتي كانت نتيجة عبور كتلة هوائيّة بادرة فوق البلاد، ما أدّى إلى تراكم الثلوج في المناطق الشرقيّة حيث محافظة الأحمدي، وفي الطرقات المؤدية إلى ضاحية أم الهيمان التي تقع على ساحل الخليج العربي، وفي الجزء الجنوبي من دولة الكويت. كما انخفضت درجات الحرارة فيها إلى ما دون الصفر.

شاهد أيضًا: افضل اماكن ترفيهية في الكويت يوصى بها

صور ثلوج الكويت

نستعرض في هذه الفقرة صور ثلوج الكويت الذي انهمر يوم الثلاثاء 27 كانون الأول عام 2022 م، كما يلي:






متى هطلت الثلوج آخر مرة في الكويت

إنّ الثلوج لم تشهدها دولة الكويت منذ يوم 30 من شهر آذار/ مارس من عام 1999 م، والتي كانت المرّة الثانية التي تشهدها البلاد وتحديداً في منطقة مبارك العبد الله فقط، حيث شهدتها لأوّل مرّة عام 1925 م. والجدير بالذكر بأنّ منسوب الأمطار سجّل حوالي 52 مليمتراً، مع استمرار تساقط حبّات البرد في معظم المناطق، وسرعة الرياح وصلت إلى أكثر من 50 كيلو متراً في الساعة. كما تمّ إغلاق طريق الفحيحيل الساحليّ، وأم هيمان، ومجمع الكوت، وميناء الشعيبة المخازن. [1]

ختاماً، تعرّفنا في هذه المقالة اين هطلت ثلوج الكويت بالصور إلى أماكن وتاريخ هطول الثلج في دولة الكويت هذا العام. كما تعرّفنا إلى الطقس في دولة الكويت، وعرضنا بعض الصور التي يستبشر فيها أهل الكويت بانهمار الثلوج واكتساء البلاد الحلّة البيضاء.

الأسئلة الشائعة

لماذا لا ينزل الثلج في الكويت؟
لا ينزل الثلج في الكويت لأنّها تقع في إقليم صحراوي، ولذلك فإنّها تتأثّر أحياناً بالمنخفض الآسيوي السيبيري حيث يكون نزول البَرَد في شهر نيسان وأيار مألوفاً لدى الكويتيين، أمّا الثلج فإنّه حدث نادر.
هل يوجد شتاء في الكويت؟
إنّ فصل الشتاء في دولة الكويت قصير جدّاً، حيث يبدأ من يوم السادس من شهر كانون الأول/ ديسمبر من كلّ عام، وينتهي في يوم الخامس عشر من شهر شباط/ ديسمبر. حيث تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة، مع هبوب الرياح الشماليّة الغربيّة ذات البرودة الشديدة.

المراجع