اي الصور التالية يعبر عن المصدر

اي الصور التالية يعبر عن المصدر
اي الصور التالية يعبر عن المصدر

اي الصور التالية يعبر عن المصدر؟ الأساسي للطاقة والحرارة على سطح الأرض، تعرف الطاقة المتجددة بأنها الطاقة الناتجة عن مصادر طبيعية، وتتجدد بشكل مستمر ولا يمكن أن تنفذ أبداً، بحيث يكون معدل تجددها أكبر من معدل استهلاكها، وهذه الطاقات هي الأقل كلفة، وسيقدم موقع محتويات في سطور هذا المقال كافة المعلومات حول أنواع الطاقات المتجددة وطريقة استغلالها، كما ستتم الإجابة على السؤال السابق.

اي الصور التالية يعبر عن المصدر

اي الصور التالية يعبر عن المصدر الأساسي للطاقة والحرارة على سطح الأرض، الإجابة الصحيحة هي صورة الشمس، فإن طاقة الإشعاع الشمسي تعد من مصادر الطاقة المتجددة، وتم الاعتماد عليها مؤخراً في إنتاج الكهرباء من خلال الألواح الشمسية، ويمكن للإنسان استخدامها في المجال الذي يريده، ومن تطبيقات الطاقة الشمسية استخدامها في أنظمة التسخين والتبريد كتقطير وتطهير الماء، وتسخين المياه، والطهو، والاستخدامات الصناعية، وغيرها.

مصادر الطاقة المتجددة

هناك العديد من مصادر الطاقة المتجددة الموجودة على سطح الأرض بشكل طبيعي، ومنها:[1]

  • الطاقة الشمسية: وهي المصدر الطبيعي الأكثر وفرةً واستخداماً.
  • طاقة الرياح: يتم استخراجها من حركة الرياح عن طريق استخدام توربينات الرياح الكبيرة، والتي يمكن استخدامها على البر أو في البحر.
  • الطاقة البحرية: من خلال استغلال طاقة أمواج البحر أو طاقة المد والجذر.
  • الطاقة الكهرومائية: يتم فيها استغلال طاقة سقوط الماء من الأعلى إلى الأسفل، من خلال استخدام توربينات مائية تدور بفعل حركة الماء، وتتحول الطاقة الحركية إلى طاقة ميكانيكية لإدارة المولد الكهربائي الذي بدوره ينتج الطاقة الكهربائية.
  • طاقة باطن الأرض: يتم استخراج الحرارة من الخزانات في باطن الأرض من خلال الآبار أو العديد من الوسائل الأخرى، وهي تقنية موثوقة يتم استخدامها منذ زمن بعيد.

وفي ختام هذا المقال تمت الإجابة على السؤال السابق الذي ينص على اي الصور التالية يعبر عن المصدر الأساسي للطاقة والحرارة على سطح الأرض، كما تم التعرف على مفهوم الطاقات المتجددة وأنواعها وأساليب استغلالها.

المراجع