وش يعني الدون

وش يعني الدون
وش يعني الدون

وش يعني الدون؟، هناك العديد من الألقاب الذي يحصل عليها لاعبو كرة القدم، فهي تعتبر طريقة لمنح الشرف والاحترام والحب للاعب كرة القدم، فكلما زادت الأسماء والألقاب التي يتمتع بها اللاعب، كلما زادت شعبيته، مثل كلمة الدون، فماذا تعني كلمة الدون؟ وعلى من يُطلق هذا اللقب؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

وش يعني الدون

وش يعني الدون، تعني السيد أو الرجل النبيل أو القائد شخص ذو أهمية كبيرة في الإسبانية والبرتغاليّة واللاتينيّة، فإن كلمتيّ دون ودونا هي كلمات تستخدم كثيرًا كجزء من البروتوكول عند التحدث أو الإشارة إلى شخص ما لإظهار الاحترام والمجاملة، بغض النظر عن العمر أو الجنس، وأصل هذه الكلمة يأتي من الكلمة اللاتينية Dominus، وهي جزء من “اللغة الشعبية” للثقافة اللاتينية.

من هو اللاعب المُلقب بالدون

انتشر هذا اللقب اللاعب المعروف كريستيانو رونالدو، فقد اشتقت هذا الكلمة من كلمة أخرى توصف الزعيم، باللغتي الإسبانيّة والبرتغاليّة، وهذا المصطلح يشيرون به في معظم الأوقات على الأمراء الإسبانيين، كدليل على الاحترام، حيث يُعرّف الدون رونالدو بألقاب متعددة أشهرها “CR7” وهو اختصار لكريستيانو رونالدو، ورقم قميصه هو 7، ويُعرَف أيضًا بـ “صاروخ ماديرا”، نسبةً إلى جذوره التي تعود إلى جزيرة ماديرا في البرتغال. [1]

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال وش يعني الدون بالإضافة إلى معلومات أخرى حول اللاعب الذي يُلقب بالدون.