كيف يتكون البرد

كيف يتكون البرد
كيف يتكون البرد

كيف يتكون البرد؟، البرد هو شكل من أشكال هطول الأمطار الذي يتكون من الجليد الصلب داخل العواصف الرعدية الصاعدة، وفي العواصف الشديدة، يمكن أن تنمو أحجار البَرَد إلى عدة بوصات في الحجم، ويمكن أن يُلحق الضرر بالطائرات والمنازل والسيارات، وأن يَكون قاتلاً للماشية والبشر، فكيف يتكون البرد؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

كيف يتكون البرد

كيف يتكون البرد، تتشكل أحجار البَرَد عندما يتم نقل قطرات المطر إلى أعلى بواسطة العواصف الرعدية الصاعدة إلى مناطق شديدة البرودة من الغلاف الجوي فتتجمد، فتنمو أحجار البَرَد عن طريق الاصطدام بقطرات الماء السائلة التي تتجمد على سطح حجر البرد، وعلى ارتفاعات عالية جدًا، حيث يكون الهواء باردًا بدرجة كافية (أقل من -40 درجة فهرنهايت) ليحدث تجمُد لجميع المياه السائلة، وتحولها إلى جليد، وقد تحتاج أحجار البَرَد إلى ماء سائل لتنمو إلى حجم ملموس. [1]

اضرار البرد

إنّ الغالبية العظمى من عواصف البَرَد لا تسبب أي ضرر على الإطلاق، ذلك لأنه يكون عادةً بحجم حبة البازلاء (قطرها 0.25 بوصة)، ومع ذلك، يُمكن أن تكون عاصفة البَرَد مدمرة، حيث يمكن أن يتسبب برد بحجم ربع (1 بوصة) في إتلاف ألواح السقف، كما يمكن أن يتسبب البرد بحجم كرة الجولف (1.75 بوصة) في إتلاف السيارة، في حين أن حجارة البرد بحجم كرة التنس (2.5 بوصة) أو أكبر يمكن أن تحطم نوافذ السيارة وتدمير المحاصيل.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال كَيف يَتكون البَرَد بالإضافة إلى معلومات أخرى حول البرد واضراره وطريقة تكوّنه.

المراجع

[1]nssl.noaa.gov Hail Basics07/01/2023