فعاليات معرض الحج والعمرة 2023 /1444

فعاليات معرض الحج والعمرة 2023 /1444
معرض الحج والعمرة 2023

معرض الحج والعمرة 2023، حيث يعتبر معرض الحج ولعمرة واحد من أهم الفعاليات الدولية التي تقام في المملكة العربية السعودية، كما تهدف هذه الفعالية لرفع جودة الخدمات المقدمة إلى زوار الحرمين الشريفين، بالإضافة لتطوير البنية التحتية وتقديم حلول تقنية جديدة، كما يشارك بهذه الفعالية ممثلون من جميع دول العالم، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على فعاليات معرض الحج والعمرة 2023 /1444.

فعاليات معرض الحج والعمرة 2023 /1444

أعلنت الهيئة المنظمة لفعالية الحج والعمرة عن إقامة العديد من الفعاليات التي تهدف لتحسين جودة الخدمات المقدمة للحجاج، ومن أبرز هذه الفعاليات:[1]

منطقة الابتكار والأبحاث

يهدف هذا المعرض لتقديم الأبحاث والابتكارات المميزة في مجال الحج والعمرة، بالإضافة لتقديم الفائدة من الخبرات المتوفرة والتجارب التي تم إنشاؤها في الجامعات، بالإضافة لاطلاع المشاركين على آخر الأبحاث والمستجدات في هذا المجال.

معرض المتحف الإسلامي

يتكون هذا المعرض المميز من عدة أقسام رئيسية، والتي تساعد الزائر في التعرف على حياة النبي الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- ومشاهدة الحجرة النبوية الشريفة، وذلك من خلال الاعتماد على تقنية الواقع الافتراضي، بالإضافة لعرض القطع النادرة والمذكورة في القرآن.

هاكاثون تحدي الحج

تهدف هذه الفعالية إلى جمع أهم الباحثين والمبتكرين وأصحاب الفكر الإبداعي من مختلف التخصصات، وذلك بهدف تكوين فرق عمل متنوعة ومتكاملة لتبادل الأفكار وتطويرها بطريقة تساعد على تحسين الخدمات المقدمة للحجاج القادمين من مختلف أنحاء العالم.

معرض الشركات الناشئة

يعمل معرض الشركات الناشئة لعرض مختلف المشاريع الريادية والمنتجات الخاصة بالحج، بالإضافة لتقديم أفضل التجارب الناجحة والاستفادة من الاستشارات التي تساعد في تحسين الخدمات المقدمة للحجاج، بالإضافة لإبرام عقود واتفاقيات مع أهم الشركات العالمية.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن فعاليات معرض الحج والعمرة 2023 /1444، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن أبرز الفعاليات المقرر إقامتها في مؤتمر الحج والعمرة للعام الحالي 1444.

الأسئلة الشائعة

متى يبدأ معرض الحج والعمرة؟

يبدأ معرض الحج والعمرة يوم 19 جمادى الثانية عام 1444 هجري.

المراجع

[1]hajjumrahforum.comمعرض الحج والعمرة09/01/2023hajjumrahforum.com