رابط الدخول الى صفحة ابناؤنا في الخارج 2023

رابط الدخول الى صفحة ابناؤنا في الخارج 2023
صفحة ابناؤنا في الخارج

رابط الدخول الى صفحة ابناؤنا في الخارج 2023، تسعى الكثير من دول العالم لتأمين متطلبات مواطنيها العلمية والثقافية والاجتماعية داخل أراضيها وخارجها، وذلك لتسهيل تلبية الاحتياجات للمغتربين بالتواصل مع دولهم إما عن الطريق السفارات أو عن طريق مواقع وصفحات رسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم موقع محتويات أهم المعلومات حول صفحة أبنائنا في الخارج، ورابط الدخول إليها.

صفحة أبناؤنا في الخارج

أقامت الجمهورية العربية المصرية نظام تسجيل مؤتمت على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال صَفحة أبنائنَا في الخارِج، والتي توفر تسهيلات على جميع الطلاب المغتربين في تأمين احتياجاتهم الدراسية بالتعاون مع وزارة التعليم في الجمهورية العربية المصرية، وعند دخول الطالب المصري إلى هذه الصفحة يمكنه من خلالها ممارسة كافة حقوقه في التعليم ومتابعة تحصيله الدراسي.

الأوراق المطلوبة للتقدم لاختبارات أبناؤنا في الخارج

قامت وزارة التربية والتعليم في مصر بتحديد جميع الأوراق والمستندات الواجب تقديمها إلى السفارة ليتمكن الطالب من التقدم للامتحان، وهي:[1]

  • أصل شهادة الميلاد.
  • استمارة التقدم للامتحان معتمدة من السفارة.
  • الشهادة الدولية.
  • صورتان شخصيتان للطالب.
  • بيان نجاح آخر صف دراسي حصل عليه الطالب، ويجب أن يكون معتمدًا من إدارة شؤون الطلاب بالإدارة التعليمية التابع لها.
  • طلاب المدارس الخاصة أو طلاب المدارس الرسمية لغات يطلب منهم بيان درجات معتمد من المديرية التعليمية التابع لها، ويتضمن اسم المدرسة ونوعيتها، ودرجة المستوى الرفيع في المرحلة الابتدائية، ودرجة المستوى الرفيع واللغة الأجنبية الثانية للمرحلة الإعدادية، وحديد اللغة الأجنبية الثانية.

رابط الدخول الى صفحة أبناؤنا في الخارج عام 2023

يمكن الدخول إلى صَفحة أبنائنَا في الخارِج من خلال صفحة الدخول sabroad.emis.gov.eg والتعرف من خلالها على مواعيد التسجيل والشروط للعام الدراسي 2023 وكافة المعلومات المتعلقة بالامتحانات من المواعيد وشروط التقدم والرسوم المترتبة بالإضافة الوثائق والمستندات المطلوبة لإجراء الاختبارات.

وفي الختام تم التعرف على رابط الدخول الى صَفحة ابناؤنَا في الخارِج 2023، الذي تم التعرف من خلاله على المعلومات والخدمات التي تقدمها هذه الصفحة بالإضافة إلى رابط الدخول الخاص بها.

الأسئلة الشائعة

ما هي امتحانات السفارة؟

امتحانات السفارة المصرية هي: امتحان النقل في المرحلة الابتدائية من الصف الثالث إلى الصف الرابع، ومن الصف الخامس ابتدائي إلى الصف السادس ابتدائي.

المراجع