ما هو فضل عمرة رجب

ما هو فضل عمرة رجب
ما هو فضل عمرة رجب

مَا هوَ فضل عمْرة رجَب؟ حيث يكثر الحديث بين الناس عن فَضْل شهر رَجَب والعُمْرة فيه، وعن وجود أدعية وأذكار وصلوات خاصة بهذا الشهر، فهل ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- فضل للعمرة أو الدعاء والذكر في شهر رجب؟ هذا سوف يكون موضوع موقع محتويات في السطور القليلة القادمة.

ما هو فضل عمرة رجب

العُمْرة في شَهر رَجَب مثل العمرة في باقي الأيام والأشهر في السنة، فلم يرد فضل خاص للعمرة في شَهْر رَجَب عن باقي الأشهر، كذلك لم يرد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أي أحاديث تدعو أو تحث على الاعتمار في هذا الشهر، أو ترغّب بأدائها، فالعمرة يمكن أداؤها في أي وقت مناسب يريده الشخص، ولكن لها فضلاً خاصاً في رمضان، وفي أيام وأشهر الحج، ولم يقم النبي -صلى الله عليه وسلم- بالاعتمار في شهر رجب كما ورد عن السيدة عائشة قالت: (ما اعتمرَ رسولُ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ- في رجبٍ قطُّ، وما اعتمرَ إلَّا وَهوَ معَه تعني ابنَ عمرَ)[1]، فلو أن للعمرة في شهر رجب فضلاً خاص لاعتمر النبي فيه.[2]
هكذا تم التعريف في مَا هُو فَضل عُمرة رَجَب؟ حيث بيّنا فيما إذا كان هناك فضل خاص للعمرة فيه عن باقي الأشهر والأيام في السنة، وفيما إذا اعتمر النبي فيه.

المراجع

[1]صحيح ابن ماجهعروة بن الزبير، الألباني،صحيح ابن ماجه ، 2447 ، صحيح