هل اقدر ابيع اسهم اديس في اي وقت

هل اقدر ابيع اسهم اديس في اي وقت
هل اقدر ابيع اسهم اديس في اي وقت

هل اقدر ابيع اسهم اديس في اي وقت؟ فقد أعلنت شركة أديس للتنقيب عن النفط والغاز في المملكة العربية السعودية عن موعد اكتتاب الأفراد الراغبين بشراء أسهم الشركة، والجدير بالذكر أن أديس الشركة الثانية التي تسعى إلى طرح الأسهم في البورصة منذ الصيف، وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد اكتتاب شركة أديس، وعلى تفاصيل سعر سهم الشركة.

شركة اديس القابضة

تعرف شركة أديس القابضة بأنها شركة مختلطة سعودية تأسست نهاية العام 2022، ومقرها مدينة الخبر، تعمل كمزود لخدمات التنقيب والحفر بمجال الغاز الطبيعي والنفط في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وتتوزع أعمال الشركة بشكل رئيس في 7 دول، هي: المملكة العربية السعودية، والجزائر، ومصر، وقطر، والكويت، والهند، وتونس، إذ تمتلك أسطولًا مكونًا من 85 منصة حفر برية وبحرية.

شركة اديس القابضة

اقرأ أيضًا: كم سعر سهم لومي تداول

هل اقدر ابيع اسهم اديس في اي وقت

بدأ اكتتاب الأفراد لشراء أسهم شركة أديس القابضة يوم الثلاثاء السادس والعشرين من شهر سبتمبر عام 2023، وانتهى يوم الخميس الثامن والعشرين من شهر سبتمبر عام 2023، وقد جرى اكتتاب الأفراد في 33,87 مليون سهم، ويمكن بيع أسهم شركة أديس إنفستمنتس هولدينج ليمتد التي تقدم خدمات الحفر والتنقيب في قطاع النفط والغاز الطبيعي.[1]

اقرأ أيضًا: كم سعر سهم النايفات

سعر سهم شركة اديس

بلغ حجم الطرح للمستثمرين الأفراد بشركة أديس القابضة نحو 33.87 مليون سهم، ووصل سعر الطرح النهائي إلى 13.5 ريال للسهم الواحد، وقد حددت الشركة الجهات المستلمة، وهي مصرف الراجحي والبنك الأهلي السعودي وبنك الرياض، والبنك العربي الوطني، وقد شهد سوق التداول في المملكة خلال العام الماضي 18 اكتتابًا، هي رتال للتطوير العمراني، ودار المعدات الطبية والعلمية، وعِلم، والدواء، وأماك، والنهدي الطبية، وشركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة، والآمار الغذائية، والسعودية لتمويل المساكن،ونقي المياه، والحفر العربية، ومرافق، والعرض المتقن، وكابلات الرياض، والسيف غاليري، ولوبريف، وصندوق الإنماء ريت الفندقي، وأمريكانا للمطاعم العالمية.

اقرأ أيضًا: استعلام عن الأسهم بالرقم المدني الكويت

معلومات اكتتاب شركة اديس

فيما يلي جدول بتفاصيل اكتتاب شركة أديس القابضة في المملكة العربية السعودية:

نسبة الطرح 30 %
سعر الطرح 13.5 ريال سعودي
عدد الأسهم المقرر طرحها للأفراد 33.87 مليون سهم
المؤهلون للاكتتاب المكتتبون من الأفراد
الحد الأدنى للأفراد 10 أسهم
الحد الأعلى للأفراد 250 ألف سهم
فترة اكتتاب الأفراد لمدة 3 أيام تبدأ من يوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023
لغاية يوم الخميس 28 سبتمبر 2023
إعلان التخصيص النهائي لأسهم الطرح 4 أكتوبر 2023
إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة 10 أكتوبر 2023

في ختام مقال هل اقدر ابيع اسهم اديس في اي وقت نكون قد تعرفنا على التفاصيل الكاملة لاكتتاب شركة أديس القابضة، وعلى موعد بداية ونهاية الاكتتاب.

الأسئلة الشائعة

كم سعر اكتتاب أديس؟
وصل سعر الطرح النهائي لشركة أديس القابضة إلى 13.5 ريال للسهم الواحد.
متى موعد اكتتاب اديس؟
بدأ اكتتاب الأفراد لشراء أسهم شركة أديس القابضة يوم الثلاثاء السادس والعشرين من شهر سبتمبر عام 2023، وانتهى يوم الخميس الثامن والعشرين من شهر سبتمبر عام 2023.
كم عدد اسهم اديس؟
بلغ حجم الطرح للمستثمرين الأفراد بشركة أديس القابضة نحو 33.87 مليون سهم.

المراجع

[1]saudiexchange.saتداول السعودية01/10/2023