من هو المدرب الإنجليزي روي هودسون ويكيبيديا

من هو المدرب الإنجليزي روي هودسون ويكيبيديا
من هو روي هودسون

من هو روي هودسون ويكيبيديا الذي اشتهر خلال تاريخه الكروي الحافل بالعديد من النجاحات والإنجازات العظيمة، حيث يعتبر اسمه من الأسماء الثقيلة في العالم الكروي، ومن خلال موقع محتويات سوف يتم التعرف على من هو المدرب الإنجليزي روي هودسون، بالإضافة إلى عمره الحقيقي، وأهم إنجازاته الرياضية.

من هو روي هودسون ويكيبيديا

روي هودسون هو مدير كرة قدم إنجليزي ولاعب سابق ومدير نادي كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز، من مواليد 9 أغسطس 1947م، فقد أدار 22 فريقاً في 8 دول، بدءًا من السويد مع فريق هالمستادس بي كيه في موسم 1976. قاد لاحقًا منتخب سويسرا إلى دور الستة عشر في كأس العالم 1994 والتأهل لبطولة أمم أوروبا 1996، ومن عام 2006 إلى عام 2007، أدار منتخب فنلندا، وقادهم إلى أعلى تصنيف لهم على الإطلاق في تصنيف الفيفا وهو المركز 33، واقتربوا من التأهل لبطولة كبرى لأول مرة في تاريخهم. أدار منتخب إنجلترا من مايو 2012 إلى يونيو 2016م.[1]

من هو روي هودسون

اقرأ أيضًا: من هو علي نسمان السيرة الذاتية

روي هودسون السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات الخاصة بروُي هُودسون المدرب العالمي في إنجلترا:

  • الاسم الكامل: رُوي هُودسون.
  • تاريخ الميلاد: 9 أغسطس 1947م.
  • العمر: 76 عامًا.
  • مكان الميلاد: كرويدون، إنجلترا.
  • المهنة: لاعب ومدرب كروي.
  • المنصب الحالي: مدرب الفريق الحالي كريستال بالاس.
  • الديانة: المسيحية.
  • اللغة: يتحدث 5 لغات.

اقرأ أيضًا: من هو ريشي سوناك ويكيبيديا

كم عمر روي هودسون

إن عمر رُوي هُودسون 76 عامًا، حيث إنه يمتلك تاريخًا عريضًا من الخبرة الكروية، فقد عمل في مجموعة الدراسة الفنية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في البطولات الأوروبية، وكذلك كان أيضًا عضوًا في مجموعة الدراسة الفنية للاتحاد الدولي لكرة القدم في كأس العالم 2006.

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي تم فيه ذِكر من هو رُوي هُودسون ويكيبيديا، وتم التعرف على أبرز المعلومات بشأن المدرب الرياضي العالمي هودسون.

الأسئلة الشائعة

هل لعب روي هودسون كرة القدم من قبل؟
كان هودسون لاعبًا شابًا ناجحًا إلى حد ما مع كريستال بالاس، بعد مغادرة كريستال بالاس، لعب كرة قدم خارج الدوري لعدة سنوات مع تونبريدج وجريفسيند ونورثفليت.
كم عدد الألقاب التي فاز بها روي هودسون؟
فاز روي هودسون بـ 13 لقباً رياضياً.
متى تولى روي هودسون تدريب ليفربول؟
تولى روي هودسون تدريب ليفربول في صيف 2010م.

المراجع

[1]transfermarkt.comRoy Hodgson21/10/2023