قصة اغنية المسافر كاملة بالتفصيل

قصة اغنية المسافر كاملة بالتفصيل
قصة اغنية المسافر

قصة اغنية المسافر كاملة بالتفصيل التي كتب كلماتها المؤثرة التي لامست قلب كل من استمع إليها الأمير الشاعر السعوديّ بدر بن عبد المحسن، وتغنى بكلماتها سندباد الأغنيّة الخليجيّة راشد الماجد، في الآتي يُرفق موقع محتويات القصَة التي تدّور حولها الأغنيّة وكلماتها بالتفصيّل.

قصة اغنية المسافر

تُعد أغنيّة (المُسافر راح) من الأغانيّ الدراميّة المؤثرة، والتي تسرّد قصة واقعيةّ حزينة للغاية، والتي تتمثل في الآتي:[1]

  • تدور أحداث الحكاية بالأغنيّة حول شاب في المملكة العربيّة السعوديّة أحبّ ابنة عمه من كل قلبه، وبكافة ما يُشير إليه الحب من معانيّ ساميّة، وقد بادلته محبوبته المشاعر ذاتها، وكان مقرراً للحبيبيّن مثلهما ككافة الأحباء أن يتزوجوا في النهاية.
  • تقدّم الشاب إلى والد محبوبته للزواج منها، إلا أنه حدثت مفاجأة حزينة وهي نشوب خلاف بيّن والد الشاب ووالد الفتاة، مما أحدث بينهما خصاماً وقطيعة في العلاقات.
  • حينما طلب الشاب من عمه (والد محبوبته) أن يُعطيّه رداً بالموافقة على الزواج من أبنه، قال له أنه لا يرغب بتزويجه لابنته.
  • إلا أن أسرة الشاب قد وقفت بجواره بكل ما لديها من قوة، وقاموا بدعمَه ومساندته.
  • ذهب الشاب إلى عمه مرة أخرى ليتقدم إلى الفتاة التي يعشقها حدّ الخيال، وكان بحوزته المهر المطلوب، إلا أن والد الفتاة رفضّه مرة أخرى مُعللاً رفضه بوجود علاقة بينه وبين ابنته، وأن هذا شيء غير مقبول للعائلات العربيّة الأصيلة.
  • واجه الشاب الرفض بقلب مكسور حزيّن سبب له جرحاً عميقاً في قلبه، وجعل الدموع تنهمر من عينيّه دون حساب، كما أن الرفض سبب للفتاة اكتئاباً شديداً أودى بها في النهايّة إلى الإصابة بالأورام السرطانيّة الخطيرة.
  • حينما عُرضت الفتاة على الطبيب أكد إصابتها بالسرطان بسبب ما فعله الحزن بها.
  • سبّبَ ذلك حزناً شديداً للأب، ووعد ابنته المريضة بالموافقة على الزواج من ابن عمها إن وافقت على السفر إلى الخارج لتلقيّ العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • بالفعل وافقت الفتاة على العلاج رغبةً في أن يجمعها بمحبوبها مكاناً واحداً في النهاية.
  • إلا أنه يشاء الله تعالى أن تتوفى الفتاة من شدّة مرضها قبل صعودها إلى متّن الطيارة للسفر للعلاج، وكانت صدمة هائلة للجميّع.
  • صُدّم الحبيب صدمةً كالصاعقة التي اقتسمت قلبه نصفيّن، وصار يبكي عليها حتى ابيضت عيناه.
  • في يوم من الأيام دخَل شاباً كفيفًا يقوده شائق إلى بيت الشاعر (بدر بن عبد المحسن) وطلب منه أن يسرّد عليه قصته، ويكتبها في أغنيّة يسمعها الناس، وذلك حتى تصل رسالته إليهم بعدم الوقوف في وجه الحب العفيف النقيّ الطاهر.

قصة اغنية المسافر

كلمات أغنية المسافر راح

في الآتي كلمات الأغنيّة الشهيرة (المُسافر راح) كاملةً:

لا تلوح للمسافر.
المسافر راح..
ولا تنادي للمسافر
المسافر راح..
يا ضياع أصواتنا.. في المدى والريح
القطار وفاتنا..
والمسافر راح..

يالله يا قلبي تعبنا من الوقوف..
ما بقي بالليل نجمة ولا طيوف..
ذبلت أنوار الشوارع.. وإنطفى ضيّ الحروف
يالله يا قلبي سرينا.. ضاقت الدنيا علينا
القطار وفاتنا..
والمسافر راح..

https://twitter.com/i/status/1447279651500568582

الاستماع لأغنية المسافر راح

حققت أغنيّة المسافر راح، والتي غناها المطرب السعوديّ راشد الماجد وكتب كلماتها الأمير الشاعر السعوديّ بدر بن عبد المحسن نجاحاً باهراً حينما طُرِحَت في عام 1996م، حيثُ حققت ما يزيد عن ثمانية ملايين مشاهدة حينئذ، حيثُ لمست قلوب من استمعوا إليها، ويُمكن الاستماع لكلماتها مباشرةً في الآتي:

تحميل أغنية المسافر راح

حظيَت أغنيّة المسافر راح بأعداد كبيرة من المُستمعيّن والمُعجبيّن في مختلف دول الوطن العربيّ، وليس السعودية فقط، حيثُ يُمكن الاستماع إليها مباشرةً “من هنا“، حيثُ جاءت كلماتها جميلة راقية تترك أثراً عميقاً في قلب من يستمع إليها.

مقالات مقترحة

نرشح أيضًا قراءة المقالات التالية:

وختاماً، فقد تم إرفاق قصة اغنية المسافر كاملة بالتفصيل ، والتي تُعد أغنيّة عربيّة مستوحاة من قصة حقيقة عن حبيبيّن عشقا بعضهما حدّ السماء، إلا أنه لم يكتب لهما النهاية السعيدّة بالزواج.

المراجع

[1]twitter.com/WW8روائع الطرب04/11/2023