ما هو اسم بطولة التنس التي ستلعب في موسم الرياض في اكتوبر ٢٠٢٤

ما هو اسم بطولة التنس التي ستلعب في موسم الرياض في اكتوبر ٢٠٢٤
ما هو اسم بطولة التنس التي ستلعب في موسم الرياض في اكتوبر ٢٠٢٤

ما هو اسم بطولة التنس التي ستلعب في موسم الرياض في اكتوبر ٢٠٢٤ حيث تم الإعلان عن البطولة الجديدة بعد نجاح موسم الرياض في استضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية، حيث شهد الموسم مشاركة نخبة من أبرز اللاعبين العالميين، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على بطولة التنس 2024.

ما هو اسم بطولة التنس التي ستلعب في موسم الرياض في اكتوبر ٢٠٢٤

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ عن إقامة بطولة 6 Kings Slam للتنس في شهر أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن يشارك في البطولة عدد من نجوم التنس العالميين، ويُذكر أن إجمالي بطولات الغراند سلام التي حصل عليها المشاركون في البطولة يصل إلى 50 لقبًا حتى الآن، تم الإعلان عن البطولة الجديدة بعد استضافة الفعاليات الرياضية بمشاركة نخبة من أبرز اللاعبين وسجلت الفعاليات أرقاماً مميزة في عدد الزوار ومحبي الرياضات المختلفة.[1]

المشاركين في بطولة 6 Kings Slam للتنس

سيشارك في بطولة 6 Kings Slam للتنس في موسم الرياض في اكتوبر ٢٠٢٤ نخبة مميزة من أبرز اللاعبين العالميين وهم كالتالي:

اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش

وهو يحتل المرتبة الأولى في تصنيف رابطة محترفي التنس، وحقق العديد من الأرقام القياسية، حيث فاز بـ 98 لقبًا فرديًا، بما في ذلك 24 لقبًا رئيسيًا و40 بطولة ماسترز 1,000.

اللاعب الإسباني رافائيل نادال

من أعظم اللاعبين في تاريخ التنس حيث أمضى 209 أسابيع كلاعب مصنف أول عالميًا، فاز بـ 92 لقبًا فرديًا، بما في ذلك 22 لقبًا في البطولات الكبرى (Grand Slam).

اللاعب كارلوس الكاراز

وهو يُعد واحدًا من أكثر المواهب في عالم التنس، حيث حقق نجاحات كبيرة في مسيرته فاز بأكبر لقبين رياضيين في مسيرته حتى الآن، إذ نال لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2022، وأحرز أيضًا لقب فردي الرجال في بطولة ويمبلدون في عام 2023.

اللاعب الروسي دانييل ميدفيديف

وهو أفضل لاعب في ATP لمدة 16 أسبوعًا في عام 2022، فاز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2021 وحصل على 20 لقبًا فرديًا على مستوى ATP.

اللاعب الإيطالي جانيك سينر

وهو يحتل المرتبة الرابعة عالميًا، وفاز بعشرة ألقاب في جولة رابطة محترفي التنس للفردي، بما في ذلك لقب ماسترز 1000 ولقب بطولة أستراليا المفتوحة.

للاعب الدنماركي هولجر رون

والمصنف السابع عالميًا يُعتبر واحدًا من أكثر مواهب التنس فاز بأربعة ألقاب منذ احترافه في عام 2020، بما في ذلك لقب باريس ماسترز 1000 في عام 2024.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على ما هو اسم بطولة التنس التي ستلعب في موسم الرياض في اكتوبر ٢٠٢٤، بالإضافة إلى عرض المشاركين في بطولة 6 Kings Slam للتنس ضمن موسم الرياض 2024.