رسم عن بيعة الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود

رسم عن بيعة الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود
رسم عن بيعة الملك سلمان

يستخدم رسم عن بيعة الملك سلمان في الاحتفال بيوم البيعة للأطفال في المدارس في مختلف أنحاء المملكة، وكذلك في الأنشطة الترفيهية التي يتم إقامتها للأطفال بهذه المناسبة من أجل إحياء ذكرى مبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز ملكًا للسعودية، وهو الأمر الذي يعد واحدًا من الحوادث التاريخية التي تساهم في تشكيل مستقبل المملكة، وكلما زاد وعي النشء بوطنهم كلما زادت محبتهم له.

مبايعة الملك سلمان

يحتفل المواطنون السعوديون في كل عام بذكرى مبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، والتي تمت بعد أن انتقل إلى رحمة الله تعالى الملك عبد الله بن عبد العزيز. وقد تمت مبايعة الملك سلمان في يوم 3 ربيع الآخر لعام 1436 الموافق ليوم 23 من يناير لعام 2015 ميلادية. وكان الملك سلمان قبل مبايعته لمنصب خادم الحرمين الشريفين يشغل منصب ولي العهد لأخيه عبد الله. وهو الملك السابع للمملكة منذ توحيدها على يد الملك عبد العزيز طيّب الله ثراه، وهو الابن الخامس والعشرين له من زوجته الأميرة حصة السديري. وكان الملك قبل ولايته للعهد في عام 2012 يشغل منصب وزير الدفاع في المملكة، وقد شغل هذا المنصب بعد وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز فأصدر الملك فهد قرارًا بتعيينه وزيرًا للدفاع بعد أن كان أميرًا لمنطقة الرياض منذ عام 1954 خلفًا للأمير نايف بن عبد العزيز. وقد أحدث الملك سلمان بن عبد العزيز العديد من الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية التي ساعدت في تحسين حياة الشعب السعودي منذ ولايته لحكم المملكة.

رسم عن بيعة الملك سلمان

يتم الاحتفال بمبايعة الملك سلمان على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية حيث يتم التعبير عن محبة الملك من شعبه، واحترامهم له وتقديرهم للجهود التي يقوم بها في سبيل رفعة الوطن ورخاءه وإعلاء اسمه عاليا بين الدول، ومن بين مظاهر الاحتفال، تكليف الأطفال بأداء الرسوم التي تعبر عن محبتهم للملك، وصياغة مشاعرهم تجاه الوطن في رموز ملموسة، ومن خلال الفقرة التالية نقدم لكم مجموعة من الصور عن بيعة الملك:

رسم عن بيعة الملك سلمان

رسم عن بيعة الملك سلمان

رسم عن بيعة الملك سلمان

رسم عن بيعة الملك سلمان

رسم عن بيعة الملك سلمان

رسم عن بيعة الملك سلمان

رسم عن بيعة الملك سلمان

رسم عن بيعة الملك سلمان

عبارات عن مبايعة خادم الحرمين

مشاركة العبارات المهنئة والفرحة بذكرى تجديد البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان من الأمور التي يقوم بها الكثير من أفراد الشعب السعودي احتفالًا بهذه الذكرى الطيبة التي عملت على تغيير معالم الدولة بشكل كبير وتطورها نحو الأفضل، وفيما يلي بعض العبارات عن البيعة:

  • كل المحبة والولاء للقائد العظيم في ذكرى البيعة المباركة.
  • أعانك الله يا خادم الحرمين الشريفين على القيام بالعمل الدؤوب والجهد المتواصل لخدمة المملكة وشعبها، والإسلام في كافة بقاع الأرض.
  • إن هذا اليوم لهو عيدٌ لنا جميعًا.. نتذكر من خلاله ما تم من إنجازات على مدار السنوات الماضية، منذ ولي الحكم الملك سلمان حفظه الله. نسأل الله له التوفيق والسداد، والعمل على خدمة دين الإسلام.
  • كنتم خير خلف لخير  سلف. كل عام وأنتم بخير سيدي خادم الحرمين الشريفين، متّعكم الله بالصحة والعافية.
  • لولا وجود الملك سلمان تاجًا فوق رؤوسنا لما استطعنا أن نحقق ما وصلت إليه المملكة في السنوات الأخيرة من الرقي والازدهار والتقدم.
  • في هذا العام الجديد، نجدد البيعة والولاء لخادم الحرمين الشريفين بكل رضا ومحبة وسرور. ونسأل الله أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار.
  • نجدد بيعتنا لسيدنا الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه، وزاده من فضله وكرمه، وجعله ذخرًا للإسلام والمسلمين.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد قدمنا لكم من خلاله مجموعة مميزة من رسم عن بيعة الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود للاحتفال بالذكرى السنوية لولايته الحكم في المملكة، ورضا الشعب عن وجوده بينهم وأمنياته له بالصحة والعافية.