انشودة شكرا معلمي مكتوبة

انشودة شكرا معلمي مكتوبة

انشودة شكرا معلمي مكتوبة هي إهداء وشكر إلى كل معلم ومعلمة، بذل الجهد الشاق في تعليم حرف للإنسان، وكما قال الشاعر أحمد شوقي، قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا، كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا، أي أن مكانة المعلم كبيرة جدًا في الدنيا، فبدون المعلم لكننا اكتشفنا أسرار الكون من حولنا، ولا رفعنا من شأن أنفسنا، ولا أصبحنا في مكانة عالية، فمنا الطبيب المعالج، ومن والمهندس والضابط والمعلم والخبير والمكتشف.

انشودة شكرا معلمي مكتوبة

انشودة شكرا معلمي مكتوبة من أروع الأناشيد السعودية والعربية بشكل عام، والتي تعطي للمعلم حقه في المجهود الرائع، والذي يبذله من أجل أبناء الوطن، حيث أن الأغنية تحتوي على الكلمات التي تصور لنا المعلم في صورة الرسول، الذي بعث بالرسالة، ويؤديها على أكمل وجه، فالمعلم هو من تخرج الأجيال من تحت يديه، وكلمات الأغنية تحتوي على جميع المعاني التي تحتوي على العزة والفخر بالمعلم، والتي نتفاخر نحن أيضًا بأننا تتلمذنا على يديه، وتفتحت عقولنا على أفكاره.

شاهد أيضًا: تحت بيرق سيدي سمعا وطاعة كلمات

كلمات نشيد شكرًا معلمي كاملة

يحتوي نشيد شكرا معلمي على العديد من الأبيات الرائعة، والتي يوجد بها المعاني الطيبة، والرائعة، والتي تكون كالتالي:

شكرا معلمي شكرا معلمي

يا باني العقول يا وارث الرسول

في فرحتي أقول في فرحتي أقول

شكرا معلمي انرت عالمي

تظل دائما لحنا على فمي

يا ايها العملاق فتعتلي آفاق

بالعلم والأخلاق يحلو الترنم

شكرا شكرا شكرا معلمي

شكرا معلمي انرت عالمي

تظل دائما لحنا على فمي

علمتني المفيد النافع الجديد

ومنك استفيد فأنت ملهمي

شكرا شكرا شكرا معلمي

شاهد أيضًا: كلمات انشودة هل لك سر عند الله

معاني نشيد شكرًا معلمي

كلمات الانشودة تحمل الكثير من المعاني والتي سوف نتعرف عليها فيما يلي:

  • شكرًا معلمي شكرًا معلمي وهي تحية شكر وتقدير للمعلم، تبجيلا له، على ما يقدمه من إخلاص في العمل.
  • ياباني العقول يا وارث الرسول، يصور المعلم بأنه يبني العقول مثلما بناء المباني الشامخات، وصوره أيضا بأنه وارث الرسول في تأدية الرسالة.
  • في فرحتي أقول في فرحتي أقول شكرًا معلمي أنرت عالمي، أي عند النجاح عند كل مرحلة لم انسى ابدًا معلمي وأتذكره وأقول أنه من أنار لي الدنيا والعالم، وخلصني من ظلام الجهل.
  • تظل دائما لحنا على فمي يا أيها العملاق وتعتلي آفاق، أي يتذكر الشاعر دائما معلمه بأجمل سيرة واحلى الصفات التي تكاد أن تكون لحن في فمه يعتلي فوق السماء.
  • بالعلم والأخلاق يحلو الترنم شكرا شكرا شكرا معلمي، تكرار التحية الشكر للمعلم، وتأكيد بأن الإنسان بالعلم والأخلاق يكون في أفضل مستوى.
  • شكرًا معلمي أنرت عالمي تظل دائما لحنا على فمي، تكرار الشكر والترحيب للمعلم، الذي مهما كبر التلميذ أو الطالب لا يمكن ابدًا أن ينساه ابدًا لأنه سبب نور الحياة.
  • علمتني المفيد النافع الجديد ومنك نستفيد فأنت ملهمي شكرا شكرا شكرا معلمي، ويذكر الشاعر أن كل ما هو جيد ومفيد، لا يتعلمه إلا على يد المعلم الجليل.

شاهد أيضًا: انشودة قوانين التعلم عن بعد

شاعر نشيد شكرا معلمي

نشيد شكرًا معلمي من الأناشيد الرائعة التي قام بتأليفها الشاعر بدر شاكر السياب، هو أحد شعراء العراق، ولد الشاعر في قرية جيكور محافظة البصرة، في 25 ديسمبر 1926، من أفضل الشعراء المشهورين في الوطن العربي، قدم العديد من القصائد، والأناشيد للوطن والعلماء والمعلم، يعتبر بدر شاكر السياب هو أحد مؤسسي الشعر الحر في الأدب العربي، وفى عن عمر يناهز 42 عاما، ومن أهم أعماله هي شكرا معلمي، وأنشودة الأسلحة والأطفال، و أنشودة المطر.

وفي النهاية تعرفنا على انشودة شكرا معلمي مكتوبة من اجمل الكلمات التي يمكن أن نرد بها الجميل للمعلم، والذي افنى حياته في تعليم الأجيال، وتخرج الكثير من العظماء من تحت يديه، النشيد يحتوي على الكثير من المعاني الطيبة في وصف المعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *