ماذا يجب ان يفعل اهالي الطلاب لمصلحة البلدة بعد ان شاهدوا الصور المعروضه

ماذا يجب ان يفعل اهالي الطلاب لمصلحة البلدة بعد ان شاهدوا الصور المعروضه
ماذا يجب ان يفعل اهالي الطلاب لمصلحة البلدة بعد ان شاهدوا الصور المعروضه

ماذا يجب ان يفعل اهالي الطلاب لمصلحة البلدة بعد ان شاهدوا الصور المعروضه حيث أن مصالح البلدان تقضي فعل الكثير من الأشياء، وذلك لأن مصلحة البلد من مصلحة الأفراد، وقد تقضي تلك المصلحة جمع التبرعات، أو إقامة مشروعات متعددة للنهوض بالبلدان، وعندما شاهد أهالي الطلاب الصور المعروضة توصلوا لما يتوجب عليهم فعله تجاه بلدتهم.

ماذا يجب ان يفعل اهالي الطلاب لمصلحة البلدة بعد ان شاهدوا الصور المعروضه

يجب أن يقوم أهالي الطلاب بتنظيف البلدة والمحافظة عليها، وذلك لمصلحة البلدة بعد أن شاهدوا الصور المعروضة، حيث أن النظافة من الإيمان بدليل قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “بُني الدِّين على النَّظافة” كما أنه يتوجب على جميع الناس المحافظة على بلدانهم من التلوث، أيًا كان نوع ذلك التلوث، وذلك من أجل المحافظة على الصحة وعلى حياة الإنسان، وللعيش وسط مجتمع نظيف.

بدليل ما روى عن الشيخان أيضًا عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما من مسلم يغرس غرسًا ، أو يزرع زرعا ، فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة، إلا كان له به صدقة” ذلك يدل دلالة قاطعة على وجوب محافظة المسلم على بيئته ومجتمعه.

شاهد أيضًا: موضوع عن وسائل المحافظة على البيئة

طرق المحافظة على البيئة من التلوث

يجب على الأفراد والمجتمعات المحافظة على البيئة، والحد من تلوثها، والسعي في تنظيفها بصورة مستمرة، ومن ضمن وسائل الحفاظ على البيئة، ما يلي:

  • التعليم وزيادة المعرفة فيما يتعلق بالمحافظة على نظافة البيئة، بجانب تدريس أهمية الموارد الطبيعية للأطفال في المدارس والشباب في الجامعات، لكي يهتم كل منهم بالمحافظة على تلك الموارد والمحافظة على نظافتها كالحفاظ على نظافة المياه.
  • تكثيف زراعة النباتات والأشجار، وذلك لإنتاجها نسبة كبيرة من الأكسجين، كما أنه تلك الأشجار تساعد في توفير الطاقة والهواء المضيف، وكما انها تكافح التغير المناخي، وتعمل على تنظيمهَ
  • اختيار الأسماك المستدامة، و عدم صيد الحيوانات والبعد عن صيد الأسماك المعرضة للانقراض أو للاختفاء.
  • الحفاظ على الموارد المعدنية والمنزلية والكيمائية في البحار والأنهار، وذلك للحفاظ على المورد الطبيعي “الماء”.
  • البعد عن الري في وقت الظهيرة، بالأخص عندما يكون الجو حار، واستخدام الأكياس الورقية فقط دوت البلاستيكية، واستخدام الأكياس القماشية أيضًا عند توافرها.
  • استخدام المصابيح الموفرة للكهرباء، لتوفير استهلاك الطاقة.
  • الحفاظ على البيئة من خلال عدم إلقاء القمامة والنفايات في الشارع أو في البحار والأنهار.
  • وضع قوانين صارمة لإلقاء القمامة في المياه، أو لمن يقوم بقطع الأشجار.
  • التوجه لشراء الأثاث والأدوات المنزلية المستعملة بدلًا من الجديدة للحد من قطع الأشجار، واستخدام المواد المعدنية بكثرة، وذلك للحفاظ على الموارد الطبيعية.
  • التنظيف بمواد نظافة قابلة للتحليل، وذلك لكونها أقل ضررًا من غيرها، لذلك يجب تجنب التنظيف بالكلور أو المواد المضادة البكتيريا والجراثيم، لأنها تتسبب في الكثير من الأضرار والمخاطر البيئية.
  • الحد من استخدام وسائل النقل والسيارات، وذلك للحد من انبعاثات الوقود الضارة المسببة للتلوث الهوائي، حيث أن المشي أو استقلال الدراجات الهوائية يقلل من عوادم وقود السيارات، حيث أن المشي وركوب الدراجات الهوائية مفيد للصحة.
  • المحافظة على البيئة من خلال عدم حرق مخلفات الزراعة كالحشائش والأعشاب الضارة، أو الشجيرات الصغيرة الكثيفة حيث أن ذلك يتسبب في تكوين كمية أدخنة كبيرة تتسبب في تلويث الهواء.

وفي النهاية نكون قد عرفنا ماذا يجب ان يفعل اهالي الطلاب لمصلحة البلدة بعد ان شاهدوا الصور المعروضه ، وعرفنا أنه يجب عليهم تنظيفها حيث أن النظافة من الإيمان بدليل قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “بُني الدِّين على النَّظافة”