أبو نيان وش يرجعون

أبو نيان وش يرجعون
أبو نيان وش يرجعون

أبو نيان وش يرجعون ، تعددت أسماء القبائل في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، وكل أبناء قبيلة يحاولون بكل طاقتهم معرفة أنسابهم وأصول عوائلهم التي ينتمون إليها، ومن ثم فإن الكثير من أبناء عائلة أبو نيان يريدون معرفة القبيلة التي ينتمي إليها أجدادهم، وهم دائمو البحث عن ذلك، وفي ثنايا هذا المقال سنتعرف على مرجعية وأصل تلك العائلة المعروفة.

أبو نيان وش يرجعون

تعود عائلة أبو نيان إلى بطن البنيان وهم ينحدرون إلى التخمة وهي قبيلة تنتمي إلى  بني علي حيث ترجع بالنهاية إلى قبيلة حرب المعروفة، وتعد تلك العائلة من أبرز العوائل العربية الأصيلة و والقديمة في شبه الجزيرة العربية، و وهم يقيمون في العديد من المحافظات داخل المملكة العربية السعودية مثل العاصمة الرياض، ومحافظة الأحساء، ونجران، ونجد وغيرها من المناطق الأخرى، وقد عرفوا تحالفاتهم مع العديد من القبائل الأخرى ومصاهرتهم لهم، ومنهم قبيلة السديري، ويرجع أبناء نيان إلى الشبول وهم من أبناء الكتمة وهم من بني علي بن حرب، وقد تفرعت عنهم الكثير من البطون التي تناثرت في البلاد العربية المختلفة واليمن والكويت والأردن وعمان والبحرين وقطر.

شاهد أيضًا: المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

أبو نيان من وين

تنحدر عائلة أبو نيان من الشبول، وينتهي نسبهم إلى حرب، حيث ينتهي في الأخير إلى مضر بن معد بن عدنان، فهي عائلة حربية مضرية عدنانية، وتحظى بعراقة كبيرة بين الكثير من القبائل العربية، وقد سكنوا قديمًا منطقة نجد، ثم نزحوا وراء الكلأ والعشب ومساقط الأمطار، حتى إذا اتسعت الحواضر وانحسرت البوادي أقاموا في المدن، والكثير منهم سكن الرياض، وبعضهم نزل مدينة الأحساء، وبعضهم استقر بنجران، وقد عرفوا في الكثير من الأماكن التي نزلوا بها بنابلهم وشجاعتهم وعراقتها، وثقافتهم التي تدل على ثراء تراثهم اللغوي والأدبي والشعري.

أبو نيان من أي قبيلة

ينتمي أبو نباب إلى قبيلة حرب العريقة المعروفة ببلاغة لسانها، وفصاحة لغتها، هذا بالإضافة إلى الكثير من صفات الجود والكرم وحماية الذمار، وإكرام الضيوف والبطولة والشجاعة والفروسية، وغير ذلك مما عرف به أبناء القبائل العربية في الماضي، كما أنهم لديهم العديد من الانساب مع معظم قابل شبة الجزيرة العربية

شاهد أيضًا: الكثيري وش يرجعون 

أهم شخصيات عائلة أبو نيان

أنجبت عائلة أبو نيان الكثير من الأشخاص الذين أثروا الحياة الاجتماعية والمهنية والاقتصادية داخل المجتمع السعودي، ومن أبرز هؤلاء:

  • وعد أبو نيان: وهي ناشطة سعودية في مجال السوشيال ميديا، وتمتلك الكثير من حسابات التواصل الاجتماعي التي تحظى بمتابعة مستمرة من المتابعين لها.
  • محمد عبد الله أبو نيان: والذي أسندت له الكثير من الوظائف المرموقة في السعودية، ومن أبرز تلك المهام التي كلف بها رئاسة مجلس إدارة أكوا بارك، بالغضافة إلى الرئاسة التنفيذية لواحدة من أكبر الشركات السعودية، وهي شركة عبدالله ابو نيان القابضة.
  • فهدة ابو نيان: وهو عضو الهيئة الاستشارية العليا في المجلس الاقتصادي الأعلى بالمملكة العربية السعودية، كما أنه عضو منتدب لدى الكثير من الشركات التي تأتي على لائحة سوق الأوراق المالية (البورصة) في المملكة العربية السعودية.
  • ملاك أبو نيان: وهي من الناشطات المعروفات في مجال حقوق الإنسان.
  • عبد الله أبو نيان السبيعي: وهو من الشخصيات المتطرفة، والذي تم قتله على يد قوات الأمن السعودية؛ لأنه كان مطلوبًا على رأس مجموعة الـ 26 الإرهابية المعادجية للنظام السعودي، وقد أعلنت عائلته التبرئة منه، ولاسيما والده الذي أعلن عدم استجابة ابنه نداءاته المختلفة للرجوع.
  • محمد إبراهيم أبونيان: وهو الرئيس التنفيذي لدى مجموعة شركات “الحسن شاكر” المعروفة والمصنفة من ضمن أكبر الشركات الصناعية والتجارية بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: المجنوني وش يرجع

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا القبيلة التي ينتمي إليها أبو نيان وش يرجعون ، حيث عرفنا أنهم يعودون إلى قبيلة حرب من خلال الشبول الذين يعودون إلى الكتمة، ومنها إلى بني حرب، إلى جانب طائفة من المعلومات عن أبرز شخصيات عائلة أبو نيان بالسعودية.