طريقة حجز الخطوط السعودية عرض يوم التأسيس 2024

طريقة حجز الخطوط السعودية عرض يوم التأسيس 2024
حجز الخطوط السعودية عرض يوم التأسيس

حجز الخطوط السعودية عرض يوم التأسيس، طرحت شركات الطيران السعودية العديد من العروض التنافسية على مدار شهر فبراير، وذلك بمناسبة يوم التأسيس في البلاد الذي يُحْتَفَل به لأول مرة ضمن مجموعة من العروض المميزة التي تشهدها المملكة. وسيقدم موقع محتويات حجز الخطوط السعودية عرض يوم التأسيس.

يوم التأسيس السعودي

هو الذكرى الرسمية لتأسيس الدولة السعودية في شبه الجزيرة العربية. والتي مرت بثلاث مراحل هي مرحلة الدولة السعودية الأولى، من ثم الدولة السعودية الثانية، وآخر مرحلة هي الدولة السعودية الثالثة ثم المملكة العربية السعودية. حيث يُحْتَفَل بهذا اليوم في يوم 22 فبراير شباط من كل عام بدءًا من عام 2024م.

الجدير بالذكر أن المؤرخين السعوديين استنتجوا أن الدولة السعودية تأسست بتاريخ 30 جمادى الأولى من عام 1139هـ، حيث تولى الإمام محمد بن سعود حكم الدرعية في تلك الفترة. كما يعتبر يوم التأسيس السعودي مناسبة وطنية لذكرى تأسيس السعودية منذ عام 1727م. كما تهدف هذه العطلة الرسمية لترسيخ عمق تاريخ المملكة في أذهان الشعب السعودي، إضافة إلى تخليد هذه الذكرى في نفوسهم. كذلك يعد يوم التأسيس إجازة رسميّة في كافة أنحاء المملكة. بناء على القرار الصادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية باعتماد يوم التأسيس عطلة رسمية من كل عام بدءاً من هذا العام.[1]

اقرأ أيضًا: عرض الخطوط السعودية يوم التاسيس

حجز الخطوط السعودية عرض يوم التأسيس

توفر الخطوط السعودية العديد من العروض المغرية بمناسبة يوم التأسيس، ومن أبرز تلك العروض:

عرض السفر الداخلي في يوم التأسيس

أتاحت الخطوط الجوية السعودية تخفيضات يوم التأسيس للسفر عبر خطوطها على الشكل التالي:

  • خصم على تذاكر السفر الداخلي إلى أي وجهة داخلية بسعر 122 ريل سعودياً فقط للتذكرة.
  • فترة الخصم والحجز من تاريخ 22 فبراير 2024م حتى تاريخ 24 فبراير 2024م.
  • فترة السفر من تاريخ 1 مارس 2024م وحتى تاريخ 31 ديسمبر 2024م.
  • خصم بقيمة 15% على تذاكر السفر إلى الدمام عبر الخطوط الجوية السعودية بتطبيق كود الخصم ITHRA15 عند الحجز أون لاين من الموقع الرسمي.

خصم 15% على تذاكر الطيران

يمكن لأي شخص الحصول على تخفيض على سعر التذكرة الخاصة به على رحلته عبر الخطوط الجوية السعودية لأي مكان بالعالم. حيث تصل قيمة الخصم إلى 15%، بشرط أن يستخدم كود “IThRA15” عند حجز التذكرة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي، والذي يمكن الوصول له “من هنا“.

تخفيض خاص على تذاكر السفر لبناكوك

تم اختيار مدينة بانكوك عاصمة تايلاند من قبل شركة الخطوط السعودية من أجل تقديم عرض مميز ومشاركة أجواء الاحتفال. وذلك من خلال طرح عرض تخفيض على سعر تذكرة السفر لبانكوك بداية من يوم 28 فبراير، وسيكون سعر التذكرة بعد الخصم 1499 ريال فقط.

اقرأ أيضًا: عروض الطيران يوم التاسيس السعودي

عروض الطيران يوم التأسيس السعودي

توفر شركات الطيران السعودية العديد من العروض التنافسية على أسعار رحلاتها الداخلية والخارجية. وفيما يلي أبرز تلك العروض:

عروض شركة أديل للطيران يوم التأسيس

عملت شركة أديل للطيران السعودية على إطلاق خصم على الرحلات بين مدينتي جدة والرياض، حيث أعلنت عن أن نسبة الخصم تصل إلى 50%، كما أعلنت عن أن الخصم يبدأ من 88 ريال سعودياً فقط، على أن ينتهي هذا الخصم في منتصف يوم 22 فبراير 2024 ميلاديًا.

عروض شركة ناس للطيران يوم التأسيس

تقدم شركة الناس الفرصة العديد من العروض لعملائها في أجواء الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 1445 هـ. حيث تقدم خصومات وتخفيضات على أسعار التذاكر، والعروض متاحة حتى 24 فبراير، وفيما يلي أبرزها:

  • الأسعار تبدأ من 199 ريال سعودياً، حتى يصل إلى 30%.
  • رحلة خارجية من الرياض إلى عمان بقيمة 200 ريال.
  • رحلة من الرياض إلى دبي بسعر 230 ريال.
  • الرحلة من إسطنبول التركية بقيمة 330 ريال.
  • الرحلات الداخلية تبدأ من 122 ريال.

اقرأ أيضًا: عروض يوم التأسيس في السعودية

التواصل مع شركات الطيران السعودية

يمكن التواصل مع شركات الطيران السعودية والاطلاع على عروضها الحصرية عبر حساباتها على مواقع التواصل. وفيما يلي حسابات شركات الطيران:

  • ساب شركة الخطوط الجوية السعودي على تويتر “من هنا“.
  • حساب “أديل” للطيران السعودي على twitter “من هنا“.
  • حساب “ناس” للطيران على منصة twitter “من هنا“.

بذلك نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على حجز الخطوط السعودية عرض يوم التأسيس، حيث ذكرنا عروض شركات الطيران في يوم التأسيس، كذلك تحدثنا عن طرق التواصل مع شركات الطيران السعودية.

المراجع