من هو شبل الدواسر

من هو شبل الدواسر
من هو شبل الدواسر

من هو شبل الدواسر؟ شبل الدواسر هو أحد المواهب العربية التي تتمتع بصوت غاية في العذوبة، والتي ظهرت للنور من خلال أحد البرامج التلفزيونية الشهيرة والمتخصصة في اكتشاف هذا النوع من المواهب وهو برنامج “زد رصيدك”، وسوف نحاول من خلال موقع محتويات سوف نلقي الضوء على هذه الموهبة الكبيرة ومعرفة أكبر قدر من المعلومات عنها.

من هو شبل الدواسر

من هو شبل الدواسر، هو منشد وشاعر سعودي، اسمه عبيد بن ذيب الرجباني، سعودي الجنسية، من مواليد الوادي عام 1416، درس في المدرسة الثانوية “بدر باللدام”، شارك في برنامج شاعر المليون، هذا البرنامج الذي يضم عدد كبير من الشعراء من مختلف الدول العربية، كما شارك في برنامج “زد رصيدك” الذي يكتشف المواهب، وبرز في السنوات الأخيرة في عالم الإنشاد، واستطاع في فترة قصيرة أن يترك بصمة خاصة في هذا المجال، كما استطاع أن يمثل قبيلته “الدواسر” في العديد من المحافل، الأمر الذي دفع محبيه وجماهيره إلى إطلاق لقب “شبل الدواسر” عليه، وتجدر الإشارة هنا إلى أن شبل الدواسر بدأ في مجال الإنشاد منذ صغره، وكان يدعمه الإعلامي ناصر الودعاني.

شاهد أيضًا: من هو غسان النمر رجل الاعمال السعودي

كم عمر شبل الدواسر

يبلغ عبيد بن ذيب الرجباني أو شبل الدواسر كما يطلق عليه 24 عامًا، وهو يعتبر أحد أفضل المنشدين السعوديين في وقتنا هذا، حيث استطاع على الرغم من صغر سنه أن يقدم مجموعة متنوعة من الأناشيد، فضلًا عن مشاركته في عدد كبير من البرامج الفنية والثقافية، وآخر أعماله هي قصيدة تحت عنوان “ما تعمدت” أطلقها عام 2019، كان عبيد منذ صغره يقلد ما يعجبه من شيلات المنشدين، وكان المحيطون به سواء أقارب أو أصدقاء يثنون على صوته وأدائه الجميل في الإنشاد، كذلك كان والده يدعمه ويشجعه، ويعتبر والده هو أول من اكتشف موهبته وشجعه على الاستمرار في الإنشاد.

شاهد أيضًا: من هو مندوب الكويت في جامعة الدول العربية

نوعية القصائد التي يفضل شبل الدواسر إلقائها

أجاب عبيد في لقاء له مع صحيفة الدواسر الإلكترونية عام 2013 على بأنه لا يفضل نوع معين من القصائد، ولكنه يعشق القصدية الزلة بصرف النظر عن موضوعها، شريطة أن يكون الموضوع بعيد عن الإسفاف أو الإساءة لأحد، كما أكد على أنه يحب القصائد التي تعلي من شأن الدين والوطن والقبيلة.

زواج شبل الدواسر

أعلن عبيد الرجباني “شبل الدواسر” بتاريخ 24 أغسطس 2020 على صفحته الشخصية على موقع تويتر عن زواجه، ثم عاد وأخبر متابعيه بتأجيل حفل الزفاف إلى يوم السبت 25 أغسطس 2020 قائلًا “يسعدني ويشرفني أن أزف لكم خبر زواجي” معلنًا أن الأمر سيقتصر على عائلته فقط بسبب الظروف الوقائية التي كانت موجودة في تلك الفترة.

شبل الدواسر إنستقرام

يمتلك شبل الدواسر حساب على إنستقرام يمكن من خلاله بنشر الأحداث المهمة التي تمر به وكذلك أحداث قصائده، ويقوم بمتابعة حسابه على موقع إنستقرام 2900 متابع ويمكن متابعة حسابه الشخصي “من هنا[1]

شاهد أيضًا: من هو رئيس وزراء روسيا

وفي ختام نكون قد تعرفنا على من هو شبل الدواسر، هو منشد وشاعر سعودي يتم بصوت عذب، كما تعرفنا على بعض المعلومات الخاصة به مثل كم عمره؟ ومن اكتشفه؟ ونوعية القصائد التي يفضل إلقائها وأخيرًا زواجه في 2020.

المراجع

[1]instagramshbl_aldwasr33323/02/2022